رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مليون شيعي في "أربعينية الحسين"

3 مليون شيعي في أربعينية الحسين

العرب والعالم

أربعينية الحسين

3 مليون شيعي في "أربعينية الحسين"

وكالات 03 ديسمبر 2015 12:55

أعلنت مديرية المنافذ الحدودية العراقية، عن دخول أكثر من ثلاثة ملايين زائر من 60 دولة، للأراضي العراقية، خلال الأيام الماضية، لتأدية مراسم أربعينية "الحسين بن علي"، اليوم الخميس.

 

وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية (التابعة لوزارة الداخلية)، العقيد محمد الشويلي، للأناضول، اليوم، إن "عدد الزوار الأجانب الذين دخلوا للعراق، أكثر من ثلاثة ملايين زائر، ينتمون إلى 60 دولة عربية، وأوروبية، وآسيوية، إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية"، دون أن يسمي هذه الدول.

 

ووفق الشويلي، فإن الغالبية العظمى من هؤلاء الزائرين، هم من الإيرانيين، الذين قارب عددهم  2.5 مليون شخص، عبروا من خلال المنافذ الحدودية بين البلدين، دون أن يعطي أية تفاصيل للأعداد المتبقية التي قال إنها وصلت إلى البلاد عبر  مطارات بغداد، والنجف، والبصرة.

من جهته، قال وزير النقل العراقي، باقر جبر الزبيدي، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، اليوم، إن "زوار أربعينية الإمام الحسين، بدأوا بالنفير من محافظة كربلاء (وسط)"، لافتاً إلى أن "الضغط بدأ على محاور الهندية، والحيدرية، بالإضافة إلى النفير باتجاه سيطرة 290".

وتعتبر "أربعينية" الإمام الحسين، من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء في مثل هذا اليوم، ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى محافظة كربلاء، لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيًا على الأقدام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان