رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحوثيون "يحاكمون" الرئيس هادي غيابيًا

الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي غيابيًا

العرب والعالم

الرئيس اليمني، عبد ربة منصور هادى

الحوثيون "يحاكمون" الرئيس هادي غيابيًا

وكالات 02 ديسمبر 2015 22:51

بدأت محكمة يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، أمس الأربعاء، ما أسمته "محاكمة غيابية، للرئيس "عبد ربه منصور هادي"، و6 مسؤولين آخرين"، وصفتهم بـ "العملاء والخونة المتهمين بجرائم العدوان على اليمن"، على حد زعمهم.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، التي يديرها الحوثيون، "إن المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة، عقدت اليوم أولى جلساتها لمحاكمة 7 متهمين، على رأسهم هادي الذي وصفته بـ"الفار" الهارب، لمشاركتهم في العدوان على اليمن، وتدمير بنيته التحتية، وقتل الأبرياء من أبناء الشعب". 

 

وأقرت المحكمة البحث عن "المتهمين الفارين من وجه العدالة، وهم عبد ربه منصور هادي، ورياض ياسين (وزير الخارجية السابق)، وسلطان العتواني (مستشار هادي)، وعبد العزيز جباري (وزير الخدمة المدنية ونائب لرئيس الوزراء)، وأحمد عوض بن مبارك (سفير لدى الولايات المتحدة)، وعلي حسن الأحمدي (رئيس جهاز الأمن القومي)، وعبد الوهاب الآنسي (مستشار هادي)"

 

وأكدت المحكمة، ضرورة حضور المذكورين الجلسة القادمة بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، وكذلك حضور أولياء الدم والمجني عليهم.

 

وفي سياق متصل أوضح مصدر قضائي، أن "الفار عبد ربه منصور هادي، متهم بكونه منتحلًا لصفة رئيس الجمهورية، بعد انتهاء فترة ولايته في 21 فبراير 2015".

 

 وتأتي هذه المحاكمة غداة إعلان "هادي" تعديلًا في حكومة رئيس الوزراء "خالد بحاح"، قضى بتعيين 5 وزراء جدد في حقائب الداخلية، والخارجية، والإعلام، والخدمة المدنية والتأمينات، والنقل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان