رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

باتهامات متناقضة .. فراج سجين مصري في السعودية

باتهامات متناقضة .. فراج سجين مصري في السعودية

العرب والعالم

محمد فراج_ خاص مصر العربية

باتهامات متناقضة .. فراج سجين مصري في السعودية

سارة عادل 02 ديسمبر 2015 16:36

إضراب بعد إضراب وشكوى من سوء المعاملة، اتهامات بمخالفة القانون، وسجن في بلد دخلوها عمالًا ولا يعرفون كيفية للخروج منها .. هذا هو حال مصريين محتجزين في سجون بالمملكة العربية السعودية. 

 

محمد فراج الشهير بمحمد العربي أحد هؤلاء السجناء هو بطل حلقة "مصر العربية" الجديدة  لمتابعة أحوال السجناء المصريين بالمملكة .

 

العربي الذي خاض إضرابًا عن الطعام لتحسين أوضاعه في سجن الشميسي، قال لـ "مصر العربية" في تصريحات سابقة، إن مشادة كلامية بينه وبين أحد حراس السجن تسببت في نقله من سجنه وتوجيه اتهامات جديدة له لا يعلم عنها شيئا.

 

وحصلت "مصر العربية" على وثائق رسمية من الخارجية المصرية، والمحكمة الجزائية بمكة المكرمة، بالاتهامات الموجهة لفراج.

 

وذكرت الوثيقة الأولى أن التهم و هي مقاومة السلطات، وحيازة مقاطع وصور إباحية ولا تزال القضية منظورة أمام المحاكم السعودية، فيما نصت الأخرى وهي وثيقة سعودية قانونية على أن فراج يواجه دعوى سب أو شتم وأن جهة الإحالة هي محكمة الجزائية بمكة المكرمة، الأمر الذي اعتبره متابعون لحالته تناقض قانوني في الاتهامات .

 

 

وفي تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" قال أحد أفراد عائلة فراج رفض ذكر اسمه إن :" أسرته تعاني من غياب دور السفارة المصرية بالمملكة، وكذلك القنصلية العامة في جدة".

وتابع قائلا :" هناك تجاهل تام من الممثلين الدبلوماسيتين لمحاولات تواصلنا معهم، كما أن التحقيقات تجرى مع محمد، والذي لا يزال موقوفًا في سجن مكة العمومي دون حضور أي ممثل من السفارة".

شاهد قصة فراج من هنا:

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان