رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاق سوداني بريطاني على مكافحة "الاتجار بالبشر"

اتفاق سوداني بريطاني على مكافحة الاتجار بالبشر

العرب والعالم

الرئيس السوداني عمر البشير

اتفاق سوداني بريطاني على مكافحة "الاتجار بالبشر"

وكالات 02 ديسمبر 2015 15:33

اتفق السودان وبريطانيا، الأربعاء، على تنسيق التعاون المشترك في المجالين الهجري والشُرطي، لا سيَّما مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر.

 

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي جمع وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم، بالخرطوم اليوم، مع مدير إدارة الهجرة بالخارجية البريطانية جيمس شارب، الذي يزور البلاد، هذه الأيام.

 

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيانٍ، حسب "الأناضول"، إنَّ اللقاء بحث فرص التعاون والتنسيق بين البلدين في المجال الهجري والشرطي، لا سيَّما في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، والجريمة عابرة الحدود والهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر.

 

من جهته، اعتبر النعيم، في البيان نفسه، أنَّ زيارة المسؤول البريطاني خطوة متقدمة نحو تطوير العلاقات التي ما تزال دون الطموح بين البلدين، مشيرًا في الوقت ذاته إلى التزام بلاده بمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة بصفة عامة.

 

بدوره، أوضح شارب أنَّه تمَّ الاتفاق بصورة مبدئية على إعداد مذكرة بين السودان وبريطانيا لتعزيز التعاون في المجال الشُرطي والهجري.

 

ويعتبر السودان معبرًا ومصدرًا للمهاجرين غير الشرعيين، وأغلبهم من دول القرن الإفريقي، حيث يتم نقلهم إلى دول أخرى مثل إسرائيل عبر صحراء شبه جزيرة سيناء، والسواحل الأوروبية، بعد تهريبهم إلى ليبيا.

 

واستضافت الخرطوم، في أكتوبر من العام الماضي، مؤتمرًا هو الأول من نوعه، يهدف للحد من ظاهرة الاتجار بالبشر في منطقة القرن الإفريقي بمشاركة دول غربية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان