رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

إسماعيل بالرياض لطلب تمويل زراعة 1.5 مليون فدان وعلاج مليون مصري

إسماعيل بالرياض لطلب تمويل زراعة 1.5 مليون فدان وعلاج مليون مصري

العرب والعالم

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

إسماعيل بالرياض لطلب تمويل زراعة 1.5 مليون فدان وعلاج مليون مصري

وكالات 02 ديسمبر 2015 13:45

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن أعمال الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية - السعودية المشتركة بدأت بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل والأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي.


ومن المقرر أن يتناول اجتماع اللجنة مجمل مجالات التعاون بين البلدين إضافة لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك علي الساحتين الإقليمية والدولية وقضايا مكافحة الإرهاب والشأن السوري واليمني والليبي، كما سيتم وضع الخطوط العريضة إيذانا لإبرام عدد من الاتفاقيات في العديد من مجالات التعاون.

 

وقال مصدر جكومي في تصريحات صحفية اليوم إن إسماعيل سيدعو المملكة للمساهمة في تمويل عدد من المشروعات القومية على رأسها مشروع استصلاح مليون و500 ألف فدان وتنمية سيناء والصعيد. 

 

وأوضح أن رئيس الوزراء سيبحث مع الجانب السعودي دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج مليون مريض بالالتهاب الكبد الوبائي.

وتهدف اجتماعات اللجنة أيضا إلى توسيع حجم العلاقات الثنائية وتنمية حجم التبادل التجاري، وتفعيل آلية الاعتراف المتبادل بالمواصفات والمقاييس بين البلدين لما لذلك من أهمية في زيادة حجم التجارة البينية وصولا لهدف البلدين المشترك في تحقيق التكامل الاقتصادي وتكثيف الاستثمارات المتبادلة المصرية السعودية واستكمال تدشين المشروعات المشتركة.

 

ويضم الوفد المصري الذي يرأسه إسماعيل وزراء الدفاع والخارجية والكهرباء والاستثمار والإسكان والتعاون الدولي والبترول بينما يضم وفد المملكة السعودية عددا من الوزراء وكبار المسؤولين بالمملكة.

 

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 2013. وأعلنت السعودية في المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي عن حزمة مساعدات لمصر بقمية 4 مليار دولار، تشمل وديعة في البنك المركزي والباقي مساعدات تنموية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان