رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول إيراني: أمريكا تريد تحجيم طهران من خلال أزمة سوريا

مسؤول إيراني: أمريكا تريد تحجيم طهران من خلال أزمة سوريا

مصر العربية- وكالات 22 أغسطس 2013 15:58

قال مسؤول عسكري إيراني اليوم الخميس، إن استراتيجية أمريكا تتمثل بتحجيم إيران من خلال الأزمة السورية.

ونقلت وكالة انباء "فارس" الإيرانية عن نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية حسين سلامي إن "أمريكا بصدد منع تطبيق السياسات الإيرانية في سوريا، وتريد الحد من نطاق نفوذ إيران".

وأضاف سلامي أن الثورة الإسلامية وقعت في إيران، "إلا أن نطاق نفوذها تجاوز كل الحدود ليصل إلى عقر دور القوى العالمية، لذلك نشهد ردود الفعل العالمية ضد الثورة، وردود الفعل هذه تدل على أن مقياس أداء الثورة مقياس عالمي".

وقال إن عداءنا للغرب في الحقيقة هو تنافس على دوائر النفوذ والتأثير.

وأضاف أن أولى الاستراتيجيات الأميركية تجاه إيران، هي أن تشغل الإيرانيين وتسلبهم حرية العمل، و"الإستراتيجية الثانية هي تحجيم ايران، فأمريكا بصدد عدم السماح بتطبيق السياسات الإيرانية في سوريا، وتريد الحد من نطاق نفوذ ايران، في حين ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمكنت من الحفاظ على حريتها في العمل".

وقال إن الإستراتيجية الثالثة هي الردع، حيث تريد أميركا أن تتخلى إيران عن هجومها على المصالح الغربية، والتفاوض مع ايران، مضيفاً أن الحقيقة هي أن "استراتيجية تفاوض الغرب معنا ينطوي على كل هذه الاستراتيجيات الثلاث، وبالطبع فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية قاومت هذه الضغوط ولم تسمح بتنفيذ استراتيجيات الغرب في المنطقة، بينما بادرت ايران الى توسيع نفوذها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان