رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو| فلسطينيون عن مصافحة عباس لنتنياهو: إهانة لدماء الشهداء

بالفيديو| فلسطينيون عن مصافحة عباس لنتنياهو: إهانة لدماء الشهداء

العرب والعالم

مواطن فلسطيني يتحدث لمصر العربية

بالفيديو| فلسطينيون عن مصافحة عباس لنتنياهو: إهانة لدماء الشهداء

مها عواودة- فلسطين 02 ديسمبر 2015 11:12

صُدم الشارع الفلسطيني بمشاهد المصافحة الحميمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو على هامش قمة المناخ في باريس

ووصف الفلسطينيون هذه المصافحة بأنها جريمة بحق الشهداء الذين لا زالوا يتساقطون تباعاً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي قتلت عشرات الأطفال والمدنيين الغزل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

 واستغربت الفصائل الفلسطينية والشارع الفلسطيني من هذه المصافحة التي كان يجب أن يكون عوضاً عنها وضع القيود في يد نتنياهو وجره لمحكمة الجنايات الدولية على ما اقترفه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني

"مصر العربية " ترصد ردود فعل الفصائل والشارع الفلسطيني على مصافحة الرئيس عباس لنتنياهو.

 

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب  ل"مصر العربية" :"مصافحة عباس لنتنياهو مرفوضة ومدانة ومستنكرة من كل أبناء الشعب الفلسطيني  دماء الشهداء التي نزفت علي أرض فلسطين تلعن هذه المصافحة  أو أي محاولة وأي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال أو إقامة علاقة مع هذا الاحتلال وهي مرفوضة خاصة و أن الشعب الفلسطيني اليوم يعيش حالة انتفاضة وحالة مواجه مع الاحتلال".

 
بدوره قال القيادي في لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية  علي الششنية ل" مصر العربية :إن "هذا الأمر صادم للشعب الفلسطيني  وهذا أمر مرفوض من كل القوى والفصائل الفلسطينية  وبالتالي أي مصافحة لهذا العدو المجرم هو إهانة لهذا الشعب المناضل الذي قدم كافة التضحيات  من أبنائه من حرائره من مجاهديه من كل ما يملك تجاه العدو الصهيوني الذي قتل الأطفال وقتل النساء وقتل الشيوخ الكبار والشباب.

 

وتابع :هذه المصافحة أهانت دم الشهيد الذي يقول لي أتراه  يصافح قاتلي والدمع في عين الثكالا والدمع في عين اليتامى والدمع في عين أمهات الشهداء وأهالي الشهداء أين ضمير الرئيس عباس من هذه المصافحة بدل  أن يصافح هذا العدو المجرم عليه أن يقدم أوراقه لمحكمة الجنايات الدولية  

هذا المجرم نتنياهو يجب أن يقدم في المحاكم الدولية لا أن يصافحه عباس مصافحة حميمة هذا الأمر مرفوض من قبل فصائل المقاومة ".


في سياق متصل قال القيادي الفلسطيني محي الدين أبو دقة :"في ظل الانتفاضة الشعبية التي يخوضها  الشعب الفلسطيني  في الضفة الغربية وقطاع غزة يقوم أبو مازن بمصافحة نتنياهو نرفض هذه المصافحة باعتبار نتنياهو مجرم قاتل لأبناء شعبنا نرفضه رفضاً قاطعاً ونطلب من أبو مازن أن ينفد ما تم الاتفاق عليه في المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وبشكل خاص حول العلاقات والتنسيق الأمني مع العدو الصهيوني الذي يقوم يومياً بحرق أبنائنا وقتل أطفالنا وقتل شبابنا وقتل شيوخنا في هذه الانتفاضة ".

 

أما مواقع التواصل الاجتماعي فركز الناشطون بشكل لافت على مصافحة الرئيس أبو مازن لنتنياهو وسط حالة من السخرية والتهكم في تعليقاتهم على هذه المصافحة في هذا التوقيت بالذات ودماء الشهداء.

 

وقال الناشط أحمد مسعود على صفحته على الفيس بوك " نتنياهو كان يرتدي ربطة عنق حمراء حين صافح أبو مازن دماء الأطفال تسيل منها .. حرام عليك يا ريس دماء الشهداء لم تجف ونتنياهو قاتل لنا ولأطفالنا".

 

في حين علق ناشط آخر بالقول " أبو مازن ليس جديد عليه هذا الأمر في مصافحة الإسرائيليين كل يوم فيه وفود إسرائيلية تزور رام الله ..عباس صديق الإسرائيليين ولو قدم لهم كل شي لن يعطوه شيئ.

 

هذا وعلق مكتب نتنياهو على هذه المصافحة بالقول "إنها كانت برتوكولية ولن تغير وجهة النظر عن عباس باعتباره يدعم التحريض وعمليات القتل ضد إسرائيل.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان