رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

اليمن..بحاح عقب تعديلات هادي في حكومته: لن نسمح للخطأ أن يمر ويتكرر

اليمن..بحاح عقب تعديلات هادي في حكومته: لن نسمح للخطأ أن يمر ويتكرر

العرب والعالم

خالد بحاح رئيس الحكومة اليمنية

اليمن..بحاح عقب تعديلات هادي في حكومته: لن نسمح للخطأ أن يمر ويتكرر

وكالات - الأناضول 02 ديسمبر 2015 01:14

أعلن نائب الرئيس اليمني- رئيس الوزراء" خالد بحاح"، فجر اليوم الاربعاء، رفضه رسمياً للتعديلات التي أجراها الرئيس "عبدربه منصور هادي" في حكومته دون مشاورته ، وشملت 5 حقائب وزارية 

وقال بحاح في بيان على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نحن في مرحلة استثنائية للغاية ، وعلينا ألا نسمح للخطأ أن يمر وأن يتكرر- في إشارة للتعديلات-، ولا مجال للمواربة والخوف والقلق"، معتبرها "أسبابا لبقاء اليمن في دوامة العبث والصراع الداخلي" . 

وذكر، أن الوطن هو الذي يتم النضال من أجله، وتقديم الدماء لينعم أبناءه بالعيش الكريم، ومن أجل ذلك قامت ثورات ضد حكم الفرد والاحتلال، ورَفض الشعب المليشيات المسلحة التي أرادت أن تستأثر بالوطن عنوة، لكن زال الكثير منّـا لم يستوعب الدرس"، في إشارة للرئيس "هادي". 

وأكد بحاح إستمراره في منصبه ، رغم أنه "لا مغريات لذي عقل تدعو لتحمل المسؤولية في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد"، معللاً إن "ظروفا استثنائية هي التي أوجدته فيها، فضلا عن الاستجابة لنداء الوطن وأبنائه" . 

وألمح "بحاح" إلى إنه سيقدم استقالته عندما يعجز عند دفع العبث، وسيكون أكثر وضوحا مع الشعب ومع نفسه قبل ذلك، على حد تعبيره

وكان الرئيس اليمني"هادي" ، قد أجرى أمس الثلاثاء، تعديلاً وزارياً في حكومة "خالد بحاح"، شمل خمس حقائب . 

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية ، فقد صدر قرار بتعيين رئيس فريق الحكومي التفاوضي في جنيف 2 " عبدالملك عبدالجليل المخلافي " نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخارجية، لينهي الجدل الدائر على منصب الخارجية التي يتنازع عليها وزيران منذ أشهر . 

كما تم تعيين اللواء "حسين محمد عرب" نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للداخلية، خلفا للواء "عبده محمد الحذيفي" الذي تم تعيينه رئيساً لجهاز المخابرات( الأمن السياسي ) . 

و تم تعيين "عبدالعزيز جباري"، نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخدمة المدنية والتأمينات، والدكتور "محمد عبدالمجيد قباطي" وزيرا للإعلام فيما تم تعيين القيادي في الحراك الجنوبي"صلاح قائد الشنفرة " وزيرا للنقل.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان