رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التفجير الرئاسي" يعيِّن 5 مسؤولين جدد في "داخلية تونس"

التفجير الرئاسي يعيِّن 5 مسؤولين جدد في داخلية تونس

العرب والعالم

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

"التفجير الرئاسي" يعيِّن 5 مسؤولين جدد في "داخلية تونس"

وكالات 01 ديسمبر 2015 21:30

قرر رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، الثلاثاء، تعيين خمسة مسؤولين جدد رفيعي المستوى في وزارة الداخلية، بعد ساعات قليلة على إعفاء كاتب الدولة لدى وزير الداخلية، من منصبه.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيانٍ لها، إنَّ رئيس الحكومة قرر تعيين خمسة مسؤولين جدد في الوزارة، هم عبد الرحمن الحاج علي مديرًا عامًا للأمن الوطني، وعمر مسعود مديرًا عامًا للأمن العمومي، وعماد عاشور مديرًا عامًا للمصالح المختصة، ونجيب الضاوي مديرًا عامًا للمصالح الفنية، وسامي عبد الصمد متفقّدًا عامًا للأمن الوطني'.

 

وأصدر الصيد، في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، قرارًا بإعفاء كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلّف بالشؤون الأمنية "وزير دولة" رفيق الشلي من مهامه، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الحكومة.

 

ووفق البيان، فإنَّ الشّلي سيُدعى إلى تحمّل مهامّ أخرى، دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

ويأتي هذا القرار بعد أسبوعٍ من هجوم انتحاري استهدف حافلة للحرس الرئاسي، في شارع محمد الخامس، وسط تونس، وأودى بحياة 12 عنصرًا من الحرس الرئاسي وجرح 20 آخرين، من بينهم أربعة مدنيين، بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم، الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان