رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير عراقي: لن نسمح بأي ضغوط أمريكية أو روسية في "حرب داعش"

وزير عراقي: لن نسمح بأي ضغوط أمريكية أو روسية في حرب داعش

العرب والعالم

قوات الجيش العراقي

وزير عراقي: لن نسمح بأي ضغوط أمريكية أو روسية في "حرب داعش"

أحمد علاء 01 ديسمبر 2015 21:24

قال خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي، الثلاثاء، إنَّ بلاده لن تسمح بأي ضغوط تفرض عليها من الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا، مشيرًا إلى أنَّ مصلحة بلاده ستكون فوق جميع الاعتبارات.

 

ويأتي موقف الوزير في أعقاب إعلان واشنطن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، نيتها إرسال قوات خاصة إضافية لدعم العمليات العسكرية للقوات الحكومية والبيشمركة الكردية في العراق، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات خاصة داخل سوريا.

 

وأضاف العبيدي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر قيادة عمليات الفرات الأوسط "تابعة للجيش" بمحافظة كربلاء وسط العراق: "لن نسمح لأي دولة بمن فيها أمريكا وروسيا بالضغط على العراق، وسيبقى هدفنا في وزارة الدفاع هو وضع مصلحة العراق والعراقيين فوق كل الاعتبارات".

 

وأمس الاثنين، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنَّ بلاده لديها ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" وأشباهه من الجماعات المتشددة، معبرًا عن رفضه مقترحًا بنشر قوات أمريكية إضافية لمحاربة التنظيم.

 

وأوضح العبادي، في بيانٍ صادرٍ عن مكتبه الإعلامي، ردًا على دعوة رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونجرس الأمريكي جون ماكين، بإرسال عشرة آلاف جندي أمريكي للقتال في العراق: "لسنا بحاجة لهؤلاء، وقواتنا كافية لهزيمة الإرهاب".

 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية "جيش إقليم شمال العراق" على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في البلاد، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان