رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسؤول عسكري ليبي: "داعش" يحاول التمدُّد نحو أجدابيا

مسؤول عسكري ليبي: داعش يحاول التمدُّد نحو أجدابيا

العرب والعالم

مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش

مسؤول عسكري ليبي: "داعش" يحاول التمدُّد نحو أجدابيا

وكالات 01 ديسمبر 2015 20:48

أعلن مسؤول عسكري في القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليًّا، الثلاثاء، أنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" يحاول التمدد نحو مدينة أجدابيا شرقي ليبيا، لافتًا إلى أنَّ هذه القوات تحاول منعه عبر تنفيذ غارات جوية.

 

وتقع أجدابيا بين مدينتي سرت "450 كيلو مترًا شرقي طرابلس" الخاضعة منذ يونيو الماضي لسيطرة تنظيم الدولة، وبنغازي "1000 كيلو متر شرقي طرابلس" التي تشهد منذ أكثر من عام ونصف عام معارك بين قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليًّا وجماعات "فجر ليبيا" المتطرفة.

 

وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى في هذه القوات لوكالة "فرانس برس" إنَّ سلاح الجو استهدف، الثلاثاء، اجتماعًا لعددٍ من المتطرفين في منزل بالحي الصناعي جنوب أجدابيا.

 

وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، أنَّ هذه الغارة تأتي ضمن خطة للحد من خطر سيطرة المتطرفين على المدينة الواقعة في الهلال النفطي الليبي، مشيرًا إلى أنَّ الغارات أفشلت مساعي الجماعات المتشددة في إعلان ضم المدينة تحت إمرة "داعش"، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية.

 

وبحسب مصادر أمنية في أجدابيا، فإنَّ المدينة الواقعة على بعد نحو 190 كيلو مترًا جنوب غربي بنغازي، شهدت على مدى الأسابيع الماضية 37 عملية اغتيال استهدفت عسكريين في معظمها.

 

ويسيطر تنظيم الدولة على سرت، ويقاتل قوات الحكومة الليبية المعترف بها في بنغازي، ويسعى لاستعادة السيطرة على مدينة درنة في أقصى الشرق الليبي.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان