رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 40 مسلحًا و3 مدنيين في قصف ومعارك وسط اليمن

مقتل 40 مسلحًا و3 مدنيين في قصف ومعارك وسط اليمن

العرب والعالم

الحرب في اليمن

بينهم 35 حوثيًّا..

مقتل 40 مسلحًا و3 مدنيين في قصف ومعارك وسط اليمن

وكالات 01 ديسمبر 2015 20:32

قتل 43 شخصًا، بينهم ثلاثة مدنيين، فيما أصيب 71 آخرون، مساء الثلاثاء، في قصف ومعارك بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" ومقاتلي المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط اليمن. 

 

وقالت مصادر طبية عسكرية "الأناضول" إنَّ غارات جوية شنَّتها طائرات التحالف العربي على مواقع للحوثيين شرقي محافظة تعز ومعارك دارت بين المسلحين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في جبهة الضباب جنوب غربي المدينة ومنطقتي مقبنة "غربًا" ووادي جديد "شمالاً"، أسفرت عن مقتل 35 حوثيًّا، وإصابة 40 آخرون، مقابل خمسة قتلى و12 جريحًا من المقاومة.

 

وفي السياق، نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصادر محلية، قولها إنَّ ثلاثة مواطنين مدنيين قتلوا وأصيب 19 آخرين في قصف بالصواريخ شنه الحوثيون على أحياء الشماسي والمرور وثعبات والموشكي والجحملية والروضة وعصيفرة والدمغة والأجينات وشارع جمال وحوض الأشراف في مدينة تعز وسط اليمن.

 

وأوضحت المصادر أنَّ القتلى سقطوا جرَّاء سقوط قذيفة صاروخية على تجمع لتعبئة المياه، في منطقة "حوض الأشراف".

 

وذكر سكان محليون أنَّ القصف الذي شنَّه الحوثيون على الأحياء السكنية في تعز، منذ فجر اليوم الثلاثاء، هو الأعنف، إذ أسفر عن احتراق عدة منازل في جبل منطقة جبل الروضة، وحي مستشفى الثورة، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد منها، وسمع دوي انفجارات هائلة في عدة مناطق"، بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية اليمنية.

 

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، والحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة تعز وسط البلاد، في محاولة من الحوثيين للسيطرة على المحافظة الاستراتيجية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان