رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تونس.. إعفاء مساعد وزير الداخلية المكلف بالأمن من مهامه

تونس.. إعفاء مساعد وزير الداخلية المكلف بالأمن من مهامه

العرب والعالم

رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

تونس.. إعفاء مساعد وزير الداخلية المكلف بالأمن من مهامه

وكالات 01 ديسمبر 2015 17:30

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية أنَّ رئيس الحكومة الحبيب الصيد قرر إعفاء رفيق الشلي كاتب الدولة "مساعد وزير" المكلف بالملف الأمني من مهامه.

 

ولم توضِّح رئاسة الحكومة، في بيانٍ مُقتضب وزعته، مساء الثلاثاء، حسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أسباب هذا الإعفاء، واكتفت بالإشارة إلى أنَّ رفيق الشلي سيُدعى لتحمل مهام أخرى.

 

وقال الشلي، في تصريحات للصحفيين في أعقاب هذا الأعفاء الذي يأتي بعد التفجير الذي استهدف حافلة لنقل أفراد الأمن الرئاسي بتونس العاصمة، إنَّ رئيس الحكومة اتصل به، وأعلمه بأنَّه تقرَّر إلغاء منصب كاتب الدولة "مساعد وزير" المكلف بالملف الأمني، في اطار إعادة تنظيم هيكلية وزارة الداخلية، وبخاصةً الأجهزة الأمنية.

 

وكشف أنَّ رئيس الحكومة الحبيب الصيد يعتزم تعيين مدير عام للأمن الوطني، فيما توقعت مصادر سياسية أن يختار الحبيب الصيد الأمني السابق عبد الرحمان حاج علي كمدير عام للأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهو منصب ألغي في مارس الماضي.

 

ورأى مراقبون أنَّ إعفاء الشلي من منصبه يؤشر على أنَّ رئيس الحكومة شرع في تطبيق برنامج إعادة هيكلة حكومته وفق ما أعلن في أعقاب التفجير الذي استهدفت حافلةً للأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس بتونس العاصمة، وأسقط 14 قتيلاً.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان