رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مقتل خامس عسكري سعودي على الحدود مع اليمن خلال يومين

 مقتل خامس عسكري سعودي على الحدود مع اليمن خلال يومين

العرب والعالم

الجيش السعودي

مقتل خامس عسكري سعودي على الحدود مع اليمن خلال يومين

وكالات 30 نوفمبر 2015 21:26

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، مقتل جندي إثر تعرض أحد المراكز المتقدمة لحرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جاران جنوبي المملكة لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية.

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه "عند الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم الاثنين تعرض أحد المراكز المتقدمة لحرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جاران لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنها استشهاد الجندي أول علي حسين علي الحسني".

 

ولم يذكر المتحدث الأمني مصدر إطلاق القذائف، إلا أن المنطقة الحدودية السعودية اليمنية تشهد اشتباكات منذ 8 شهور بين القوات السعودية وقوات التحالف العربي من جهة وجماعة "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" من جهة أخرى.

 

ويعد هذا خامس عسكري سعودي يعلن عن مقتله على الحدود السعودية اليمنية خلال يومين بعد مقتل 4 أمس الأحد في حادثين منفصلين.

 

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد اعلنت مقتل 3 من حرس الحدود بمنطقة جازان خلال تصديهم لمحاولة تسلل عناصر معادية عبر الحدود إلى المملكة مساء أمس، وذلك بعد ساعات من مقتل جندي نيران من داخل اليمن في المنطقة ذاتها.

 

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، انتهاء العملية التي بدأتها 26 مارس الماضي تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءا من 22 أبريل الماضي، التي قالت إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان