رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فتح: الانقسام الفلسطيني ينتهي بإخراج "الإخوان" من المشهد

فتح: الانقسام الفلسطيني ينتهي بإخراج الإخوان من المشهد

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

فتح: الانقسام الفلسطيني ينتهي بإخراج "الإخوان" من المشهد

وكالات 30 نوفمبر 2015 21:24

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي إنَّ حركة فتح موجودة في الشارع وتشارك في كل الأحداث الجارية بالأراضي الفلسطينية سواءً على مستوى الانتفاضة أو المحاولات السياسية من أجل التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية.

 

وأضاف الطيراوي، خلال لقائه بفضائية "الغد العربي" الإخبارية، مساء الاثنين، أنَّ ما تشهده الأراضي الفلسطينية حاليًّا يعد بداية انتفاضة أتت انتصارا للقدس وانتفاضاته، التي لها حوالي عام قبل أن تنتصر لكل فلسطيني بالداخل والخارج وتتوحد.

 

ورأي الطيراوي أنَّ حالة الانقسام ستنتهي بمجرد إخراج جماعة الإخوان المسلمين من المشهد، منوِّهًا بأنَّ تاريخ الجماعة وأيدولوجياتها تعرقل كافة مساعي لم الشمل.

 

وأردف قائلاً: "اتفاق لم الشمل بين فصائل منظمة التحرير لن تنجح في ظل وجود تنظيم يشاهد الأمور من نظرة ضيقة لتحقيق مكاسب حزبية على حساب الهدف أو المشروع الوطني الحقيقي".

 

وأشار إلى أنَّه لدى القول بوجود انتفاضة يجب أن تكون بكل شبر من الأراضي الفلسطينية، ولذلك فهي حاليًّا مجرد بداية، وفق تعبيره، لافتًا إلى أنَّ الانتفاضة انطلقت نتيجة الانسداد في الأفق السياسي والوضع الاقتصادي الصعب للفلسطينيين إضافةً إلى التعنت الإسرائيلي والانحياز الأمريكي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان