رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

داخلية ليبيا: "داعش" أعلن سرت عاصمةً للدولة الإسلامية

داخلية ليبيا: داعش أعلن سرت عاصمةً للدولة الإسلامية

العرب والعالم

مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سرت

داخلية ليبيا: "داعش" أعلن سرت عاصمةً للدولة الإسلامية

وكالات 30 نوفمبر 2015 20:23

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الليبية طارق الخراز إنَّ ليبيا لديها دول جوار تعاني من الإرهاب، لافتًا إلى أنَّ الجنوب الليبي يعاني من خطر تدفق عناصر تنظيم "بوكو حرام" إذا لم تستقر ليبيا.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك"، الاثنين: "الخطر الذي أعلنه داعش صراحة هو السيطرة الكاملة على الوسط الليبي وبعض المناطق في الجنوب وبعض المعارك في شرق وغرب ليبيا، ووجَّهنا رسالةً لليبيين وللعالم الخارجي بأن ينظروا إلى ليبيا بحزم والوقوف يد واحدة، وبخاصةً أنَّ ليبيا الآن ليها دول جوار تعاني من الإرهاب سواء كانت مصر أو تونس أو الجزائر".

 

وتابع: "مدينة سرت خارج إطار الشرطة والسلطة التشريعية، سواء كان البرلمان أو الحكومة، فالقيادة العامة للجيش الليبي أعلنت أن مدينة سرت خارج السيطرة لتدفق المقاتلين العرب والأجانب للمدينة، وتنظيم داعش أعلن سرت عاصمةً لتنظيم الدولة عقب التدخل الروسي في سوريا والعراق".

 

واستطرد: "المستفيد بالدرجة الأولى هم أعداء الأمة الإسلامية والعربية فهم يريدون تمزيق الأمة العربية، فالعمليات الإرهابية والقتل كانت خارج دائرة الأمة العربية قبل عشر سنوات وخرج تنظيم القاعدة ومن ثمَّ داعش بحرفية أكثر في القتل والتمزيق ومخالفة للشريعة الإسلامية… اليهود والنصارى المتشددون هم من يبثون صورة سيئة عن المسلمين والإسلام في أوروبا، ويرسمون صورًا مشينةً للنبي محمد".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان