رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مستشار خامنئي: سلام أبلغنا بقرب إطلاق سراح العسكريين المختطفين

مستشار خامنئي: سلام أبلغنا بقرب إطلاق سراح العسكريين المختطفين

العرب والعالم

تمام سلام

مستشار خامنئي: سلام أبلغنا بقرب إطلاق سراح العسكريين المختطفين

وكالات 30 نوفمبر 2015 18:34

أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي بقرب إطلاق سراح العسكريين اللبنانيين المختطفين لدى تنظيم "جبهة النصرة".

 

جاء ذلك خلال استقبال سلام لولاياتي يرافقه، نائب وزير الخارجية الإيراني عبد الأمير اللهيان، اليوم الاثنين، حيث تطرَّق اللقاء العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وقال ولايتي، في تصريحاتٍ عقب اللقاء، وزَّعه المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية: "تمام سلام أدار البلاد بشكل جيد بحكمته ودرايته ونحن نأمل أنَّه بفضل جهوده ومسعاه نشهد تحرير وإطلاق سراح العسكريين المأسورين بيد الإرهابيين، وهذا اللقاء بشَّرنا بأنَّ إطلاق سراح هؤلاء العسكريين اللبنانيين قريب ويحدونا الأمل بأن يتم إطلاق سراحهم هذه الليلة".

 

وأوضح ولايتي أنَّه من خلال المباحثات مع سلام استخلص أنَّ الآمال فيما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية قد ازداد ويبشر بالخير، مضيفًا: "لقد عرضنا ما تشهده المنطقة من ظروف صعبة وخطيرة وما تشهده الساحة اللبنانية في هذه المرحلة الخاصة"، معربًا عن أمله أن يشهد لبنان في القريب العاجل اختيار وانتخاب رئيس للجمهورية يكون موضع قبول وموافقة جميع الأطراف اللبنانية وكل الشعب اللبناني.

 

وتعثَّرت المفاوضات، في وقت سابق اليوم، للاتفاق بشأن الإفراج عن العسكريين الــ 16 المحتجزين لدى جبهة النصرة في مقابل إطلاق سراح أفراد من عائلات جهاديين منهم الزوجة السابقة لزعيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أبو بكر البغدادي وعلا العقيلي، زوجة علي الشيشاني الذي كان قائدًا في جبهة النصرة ثمَّ انضم لاحقًا إلى التنظيم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان