رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرة بوسط رام الله تطالب بانتفاضة اقتصادية ضد إسرائيل

مسيرة بوسط رام الله تطالب بانتفاضة اقتصادية ضد إسرائيل

العرب والعالم

مظاهرة في فلسطين

مسيرة بوسط رام الله تطالب بانتفاضة اقتصادية ضد إسرائيل

وكالات 30 نوفمبر 2015 18:31

شهدت مناطق وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية، مسيرةً طالبت التجار والمواطنين الفلسطينيين بمقاطعة البضائع الإسرائيلية في عموم المدن الفلسطينية.

 

وشارك في المسيرة، التي انطلقت اليوم الاثنين من أمام بلدية مدينة البيرة وسط رام الله، العديد من مؤسسات المدينة، بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك لتفعيل مبادرة أطلقوا عليها اسم "نحو البيرة خالية من المنتجات الإسرائيلية والاستيطانية 2016".

 

وقالت إحدى المشرفات على المسيرة من سكان مدينة البيرة، في تصريحاتٍ له خلال المسيرة، إنَّ هدف المسيرة هو إرسال رسالة إلى المواطنين والتجار بعدم التعامل مع البضائع الإسرائيلية للضغط على إسرائيل اقتصاديًّا لوقف اعتداءاتها المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكِّدةً أنَّ هناك انتفاضةً شعبيةً ويجب أن تساعدها انتفاضة اقتصادية.

 

وأكدت أنَّ مدينة البيرة ستبدأ بنفسها وتقود انتفاضة اقتصادية ضد قوات الاحتلال وتطالب المدن الفلسطينية الأخرى بالعمل على نفس الدرب.

 

ورفع المشاركون شعارات "أنا مقاطع لن أدفع ثمن رصاص قتل أطفالنا"، وأمَّنت قوات شرطة السلطة الفلسطينية محيط المسيرة التي انتهت بوقفة بميدان المنارة وسط مدينة رام الله، فيما شارك في المسيرة المقيمات في بيت المسنات في جمعية الاتحاد النسائي في البيرة، بالإضافة إلى عدد من أطفال المدارس والجامعات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان