رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس العسكري اليمني: قرار تحرير "تعز" محسوم ولا رجعة فيه

رئيس العسكري اليمني: قرار تحرير تعز محسوم ولا رجعة فيه

العرب والعالم

قوات من الجيش اليمني - ارشيفية

رئيس العسكري اليمني: قرار تحرير "تعز" محسوم ولا رجعة فيه

وكالات 30 نوفمبر 2015 06:26

أكد العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري وقائد عملية تحرير مدينة تعز أن عملية التحرير تسير وفق ما هو مخطط لها من قبل الجيش الوطنى والمقاومة وقوات التحالف العربى وقد حققت نتائج مبشرة وفق الترتيبات العسكرية وهناك تنسيق مشترك في كل الأعمال العسكرية.

وقال سرحان ، في تصريح أورده المركز الإعلامى للمجلس العسكرى ، إن العملية تسير بشكل جيد وتمت السيطرة على مديرية الوازعية وبعض أجزاء مديرية الشمايتين ومعسكر العمري بمديرية ذوباب.

وأوضح أن القوات الموالية للشرعية تقف على أطراف مدينة الراهدة وتقوم بعمليات تمشيط المناطق والجبال والطرق من الألغام التي زرعها المتمردون وهذا هو السبب في بطء التحرك تجاه المدينة .

من جانبه أكد العقيد منصور الحسانى المتحدث باسم المجلس العسكرى أن التطورات الميدانية تسير بشكل إيجابي ، خاصة في المحور الغربي وقرار التحرير أمر محسوم لا رجعة عنه.

وذكر المركز فى تقريره اليومى عن سير العمليات العسكرية فى تعز أمس أن المعارك تزداد ضراوة فى جميع جبهات القتال وكان أعنفها فى المحور الغربي البعراره والحصب فيما تقوم الميليشيات الحوثية بقصف الأحياء السكنية وسط المدينة بالقذائف والمدفعية الثقيلة مما أدى الى مقتل 3 مدنيين وإصابة 21 آخرين.

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير معظم منطقة البعرارة غرب تعز في إطار عملية تحرير المحور الغربي للمدينة والذي بدأت أمس الأول ، كما تقدمت القوات إلى منطقة الحصب وطهرتها من القناصة الذين كانوا يعيقون تطهير المنطقة والأحياء المجاورة لها.

وأشار المركز الى أن 16 من الميليشيات الحوثية قتلوا فى معارك الأمس وأصيب 27 ، فيما قتل 2 من عناصر المقاومة وأصيب 18 آخرين.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان