رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي حريص على مواصلة دوره في الأزمة المصرية

" وول ستريت جورنال":

الاتحاد الأوروبي حريص على مواصلة دوره في الأزمة المصرية

كتب -أحمد حسنين 22 أغسطس 2013 03:28

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن الاتحاد الأوروبي حريص على مواصلة دوره الذي لعبه طوال الأزمة المصرية، مشيرة إلى أن هناك بعض المسئولين الأوروبيين لا يزالوا مستمرون في جهودهم الرامية إلى تهدئة التوترات واستعادة الحوار بين القوى السياسية في مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا، أمس الأربعاء، على تقليص العلاقات العسكرية مع مصر، في أعقاب موجة العنف التي اجتاحت البلاد خلال الأسابيع الأخيرة، لكنهم امتنعوا عن خفض المساعدات أو حظر الأسلحة المصدرة إلى السلطات الانتقالية في مصر.

وأوضحت الصحيفة إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت حماية برامج المساعدة من أجل مساندة فقراء مصر ومنظمات المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن بعض وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي دعوا إلى اتخاذ خطوات فورية ضد السلطات الانتقالية في مصر عقب حملة القمع الدموية التي تشنها السلطات ضد المتظاهرين المناهضين للحكومة والتي أسفرت عن مئات القتلى، لكن البعض أشار إلى ضرورة الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها إغلاق القنوات السياسية مع السلطات المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان