رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماس تدعو إلى عقد جلسة "الوطني" خارج فلسطين

حماس تدعو إلى عقد جلسة الوطني خارج فلسطين

العرب والعالم

سامي أبوزهري ، لمتحدث باسم حماس

حماس تدعو إلى عقد جلسة "الوطني" خارج فلسطين

وكالات 26 نوفمبر 2015 12:51

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني، خارج الأراضي الفلسطينية.


وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان صحفي، إن حركته ترحب بالدعوة الصادرة عن فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج فلسطين.

وأضاف: "ندعو إلى احترام التوافق الوطني، وعدم اتخاذ أي قرارات فردية، حرصاً على توحيد الموقف الوطني الداعم للانتفاضة".

وطالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" (تنظيمان يساريان تابعان لمنظمة التحرير الفلسطينية) في اجتماع عقد بينهما في رام الله أمس، بعقد جلسة المجلس الوطني خارج الأراضي الفلسطينية، بمشاركة كافة الفصائل ومن بينها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتجري لجنة تابعة لمنظمة التحرير، تحضيرات لعقد جلسة "المجلس الوطني"، قبل نهاية العام الجاري في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قد دعت رئاسة المجلس لعقد جلسة طارئة في سبتمبر الماضي، في مدينة رام الله، قبل أن يتم إلغاءها، بعد أن لاقت معارضة واسعة من قبل فصائل فلسطينية، على رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ويقول المعارضون لعقد الاجتماع، إن الهدف من عقده، هو الإطاحة ببعض أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، المعارضين للرئيس عباس، وهو ما تنفيه المنظمة، وحركة فتح.

والمجلس الوطني، هو بمثابة برلمان منظمة التحرير، وقد تأسس عام 1948، ويبلغ عدد أعضائه 740 عضواً، ويضم ممثلين عن الفصائل الفلسطينية (باستثناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي)، وأعضاء المجلس التشريعي، وممثلين عن الاتحادات والنقابات، ومستقلين. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان