رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يصادر 8 حافلات فلسطينية بنابلس

الجيش الإسرائيلي يصادر 8 حافلات فلسطينية بنابلس

العرب والعالم

حافلات فلسطينية - ارشيفية

الجيش الإسرائيلي يصادر 8 حافلات فلسطينية بنابلس

وكالات 26 نوفمبر 2015 07:26

 صادر الجيش الاحتلال الإسرائيلي، ثماني حافلات تابعة لشركة التميمي للنقل والمواصلات (خاصة)، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، بذريعة نقلها للمتظاهرين على نقاط المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بحسب مصادر من الشركة.

وقال مسئول الصيانة في الشركة نبيل البشتاوي، إن قوة عسكرية اقتحمت الموقف الخاص بالحافلات بعد منتصف الليل، واستدعته هاتفيا للمكان لتشغيل الحافلات المراد مصادرتها، وهددته بتكسيرها في حال لم يأتِ.

وأشار البشتاوي إلى أن الجيش سلّم الشركة قراراً خطياً بمصادرة ثماني حافلات، بتهمة عملها "ضد القانون، ونقلها مشاغبين لنقاط المواجهات"، في حين نفى البشتاوي الأمر مشيراً إلى أن الحافلات تنقل المواطنين من مدينة نابلس لخارجها بكافة شرائحهم من طلبة وموظفين ومسافرين.

ولفت البشتاوي إلى أن الشركة تضم 48 حافلة، وتعمل في عدة مدن بالضفة الغربية منذ عشرات السنين، وتعد أقدم شركات النقل الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، قالت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي "قامت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، بمصادرة 12 حافلة، تتبع شركة التميمي للنقل في مدينة نابلس، لقيامها بنقل متظاهرين إلى مناطق مختلفة في الضفة الغربية".

وأضافت القناة أن "الحافلات تم استئجارها من قبل حماس لنقل متظاهرين".

وقام الجيش الإسرائيلي في حوادث مختلفة بمصادرة سيارات خاصة، بدعوى أنها تتبع حركة حماس.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، أدت لقتل 99 فلسطينيا.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان