رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قطر تحيل "شركات" للتحقيق عقب أمطار شلَّت الحياة في الدوحة

قطر تحيل شركات للتحقيق عقب أمطار شلَّت الحياة في الدوحة

العرب والعالم

رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانٍ

قطر تحيل "شركات" للتحقيق عقب أمطار شلَّت الحياة في الدوحة

وكالات 25 نوفمبر 2015 21:13

وجَّه رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثانٍ، الأربعاء، بالتحقيق مع جهات وشركات منفذة لمشروعات إنشائية كبرى بعد أن كشفت عيوبها أمطار غزيرة شهدتها البلاد أدَّت إلى تعطيل وإعاقة حركة السير وأضرَّت ببعض المنشآت الحيوية.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا": "بتوجيهات من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثانٍ رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تقرَّر إحالة جميع الجهات المعنية والشركات المنفذة للمشروعات التي كشفت عيوبها الأمطار والأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد حاليًّا إلى التحقيق ومن ثمَّ إلى النيابة العامة".

 

وأفاد مكتب الاتصال الحكومي بأنَّه تقرَّر إحالة خمس شركات حتى الآن إلى التحقيق، وسوف تتم محاسبة الجهات المسؤولة عن التقصير أو الإهمال سواء أكانت حكومية أو خاصة، فيما لم تفصح الوكالة أو مكتب الاتصال الحكومي عن أسماء الجهات والشركات التي تقرر إحالتها للتحقيق.

 

وشهدت قطر هطول أمطار غزيرة تواصلت، منذ ليل أمس الثلاثاء، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنَّ كمية الأمطار بلغت 80 ملليمترًا، في حين يتساقط في البلاد ما معدله 74 ملليمترا سنويًّا.

 

وتسبَّبت الأمطار بفيضانات في الشوارع والطرق الرئيسة بالدوحة ما أدَّى إلى تعطيل أو عرقلة حركة السير فيها وانتشرت سيارات المرور والدفاع المدني التي سحبت المياه وسحب السيارات العالقة.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعةً من الفيديوهات والصور تظهر تسرب مياه الأمطار لبعض المراكز التجارية والأسواق والمحلات والفنادق والمدارس التي أغلقت مبكرًا، وأعادت الطلاب إلى منازلهم بسبب رداءة الطقس، فيما أغلقت بعض المراكز التجارية والمؤسسات ومن بينها السفارة الأمريكية بالدوحة.

 

وتداول الناشطون أيضًا فيديوهات وصورًا لتسرب مياه الأمطار بغزارة داخل مطار حمد الدولي الذي افتتح العام الماضي بتكلفة 17 مليار دولار، ووصفوا التسرب بأنَّه شلالات طبيعية في المطار، وتحدثوا عن تضرر بعض مباني المطار مطالبين بمحاسبة المسؤولين.

 

وأكدت مصادر بالمطار أنَّ الفيديوهات والصور التي جرى تداولتها اليوم صحيحة وناتجة عن ضغط الأمطار الغزيرة، مشيرةً إلى أنَّ الأمور أصبحت تحت السيطرة الآن، وأنَّ الحركة الجوية والعمليات في المطار طبيعية.

 

وأعلنت إدارة المطار، في تغريدةٍ عبر حساب المطار الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نعتذر للمسافرين الكرام عن أي عائق ونود أن نشكر جميع المشاركين على تعاونهم، الحركة الجوية والعمليات في المطار طبيعية".

 

وأوضحت أنَّ فرق الصيانة وعمليات المطار اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان الحد الأدنى للعوائق للمسافرين بسبب الأمطار الغزيرة، لافتةً إلى أنَّ جميع الرحلات ستغادر وفق مواعيدها الأصلية، وأنَّ الحركة الجوية والعمليات في المطار طبيعية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان