رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

روسيا تكثِّف قصفها على جبل التركمان بسوريا

روسيا تكثِّف قصفها على جبل التركمان بسوريا

وكالات 25 نوفمبر 2015 17:50

أفاد عبد الرحمن مصطفى رئيس المجلس التركماني السوري المعارض بأنَّ بوارج وطائرات حربية روسية كثَّفت قصفها لقمة قزل داغ "برج الزاهية" في منطقة بايربوجاق "جبل التركمان" بريف اللاذقية شمال غربي سوريا.

 

ووصف مصطفى، في تصريحاتٍ له، الأربعاء، الوضع في قزل داغ بـ"الحرج" جرَّاء القصف الروسي الكثيف، مشيرًا إلى أنَّ فصائل تركمانية استعادت القمة من النظام السوري، أمس الثلاثاء، بعدما كانت قوات النظام استولت عليها قبل خمسة أيام.

 

وأوضح مصطفى أنَّ المقاتلين التركمان يحاولون التقدم باتجاه أجي صو "نبع المر" في المنطقة ذاتها، مؤكِّدًا أنَّ قوات النظام السوري وروسيا تستهدف النقاط اللوجستية لقطع الإمدادات عن المعارضين السوريين، لافتًا إلى أنَّ روسيا تقصف بايربوجاق بصواريخ ذات قوة تدمير عالية عن طريق بوارج متمركزة في البحر الأبيض المتوسط.

 

وتستهدف روسيا، منطقة بايربوجاق، بمقاتلاتها وبوارجها الحربية المتمركزة على البحر الأبيض المتوسط، منذ أول يوم من انطلاق عملياتها في الأراضي السورية، بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، بذريعة مكافحة الإرهاب.

 

واستهدفت قوات النظام السوري في بداية حملتها البرية المستمرة منذ نحو أسبوعين على المنطقة قرية "غمام" الواقعة على خط التماس مع المعارضة السورية المسلحة، وتواصل منذ أسبوع قصفها على منطقة أجي صو "نبع المر" وفرنلق وقمة قزل داغ "برج الزاهية" في منطقة بايربوجاق، بغطاء جوي روسي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان