رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بوتفليقة يقدم العزاء لتونس: سندحر الإرهاب

 بوتفليقة يقدم العزاء لتونس: سندحر الإرهاب

العرب والعالم

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة يقدم العزاء لتونس: سندحر الإرهاب

وكالات 25 نوفمبر 2015 12:31

قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، إن بلاده عازمة على مواصلة التعاون مع تونس من "أجل دحر الإرهاب"، بعد مقتل 13 عنصراً من الأمن الرئاسي التونسي باستهداف حافلة كانت تقلهم بتونس العاصمة مساء أمس الثلاثاء. 

جاء ذلك في رسالة تعزية بعث بها بوتفليقة لنظيره التونسي الباجي قايد السبسي، نشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم.

وجاء في الرسالة "أجدد لكم وللشعب التونسي الشقيق تمام تضامننا ومساندتنا في هذا الظرف العصيب، معربا عن إدانتنا المطلقة لهذا الفعل الإرهابي المقيت، وعزمنا على مواصلة التعاون معكم من أجل دحر الإرهاب والقضاء عليه".

وأضاف الرئيس الجزائري "تلقينا ببالغ الاستنكار، نبأ الاعتداء الإرهابي البشع الذي أودى بحياة عدد من رجال تونس الخيرين أثناء أداء مهامهم".

وكانت الخارجية الجزائرية أكدت في وقت سابق أنها تدين بشدة الاعتداء على تونس، وقالت في بيان أصدرته بهذا الخصوص، "إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب مقتنعة تماما بأن أساليب الترهيب مهما بلغت دمويتها لن تنال من عزيمة الشعب التونسي الشقيق للمضي قدما في بناء مؤسساته الديمقراطية ورفع كل التحديات وفي مقدمتها التحدي الذي يفرضه الإرهاب الغريب عن قيمنا وتاريخنا ومقدساتنا".

ومساء أمس الثلاثاء، قتل 13 عنصراً من الأمن الرئاسي فيما أصيب 20 آخرين بجروح باستهداف حافلة كانت تقلهم بتونس العاصمة، كما سقط 4 جرحى مدنيين، في التفجير الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، بحسب المصادر الرسمية.

كما أعلن الرئيس التّونسي، الباجي قايد السّبسي، حالة الطوارئ في البلاد لمدّة 30 يوما، وحظر التجوال في إقليم تونس الكبرى (ولايات بن عروس وأريانة ومنوبة) من الساعة 20 تغ مساء وحتى 4 تغ صباحا.

الجزائر تونس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان