رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إدانات عربية لتفجير تونس الإرهابي

إدانات عربية لتفجير تونس الإرهابي

العرب والعالم

تفجير في تونس

إدانات عربية لتفجير تونس الإرهابي

وكالات 25 نوفمبر 2015 12:16

تواصلت الإدانات العربية للتفجير، الذي استهدف مساء أمس الثلاثاء، حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة تونس، مخلفًا 13 قتيلًا، و20 جريحًا من العناصر الذين كانوا فيها، إضافة إلى 4 جرحى مدنيين.

 


من جانبها أدانت الخارجية السودانية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، التفجير الذي وصفته بـ"الإرهابي الذي يتنافي مع كافة الشرائع السماوية، والقيم الإنسانية، والأعراف والقوانين الدولية".

وأدت السودان "تضامنها، ووقوفها مع الجمهورية التونسية في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ علي أمنها واستقرارها".

وفيما عبرت الخارجية عن "عميق أسفها وعن صادق تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا الذين فقدوا أرواحهم في هذه الحادثة الأليمة" دعت إلى "تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وإجتثاثه من جذوره".

وكانت الرباط  أدانت بشدة ما وصفته بـ"العمل الإرهابي الشنيع"، قائلة في بيان لوزارة الخارجية المغربية، اليوم الأربعاء، إن "المغرب تجدد تضامنها ووقوفها الثابت إلى جانب تونس، في مواجهة ظاهرتي التطرف والإرهاب، الغريبتين عن المجتمع التونسي المتشبع بقيم الاعتدال والتسامح".

وأعربت المغرب، بحسب البيان ذاته، عن "تضامنها مع تونس في مساعيها الرامية إلى الحفاظ على أمنها واستقرارها"، داعية إلى "تكثيف التنسيق الإقليمي والدولي للقضاء على ظاهرة الإرهاب التي تهدد السلم والأمن الدوليين".

ومساء أمس الثلاثاء، قتل 13 عنصراً من الأمن الرئاسي فيما أصيب 20 آخرين بجروح باستهداف حافلة كانت تقلهم بتونس العاصمة، كما سقط 4 جرحى في التفجير الذي نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، بحسب المصادر الرسمية.

كما أعلن الرئيس التّونسي، الباجي قايد السّبسي، حالة الطوارئ في البلاد لمدّة 30 يومًا، وحظر التجوال في إقليم تونس الكبرى (ولايات بن عروس، وأريانة، ومنوبة) من الساعة 20 تغ مساء وحتى 4 تغ صباحًا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان