رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| فصائل فلسطينية عن الانتفاضة: مستمرون حتى التحرير

بالفيديو| فصائل فلسطينية عن الانتفاضة: مستمرون حتى التحرير

العرب والعالم

سامي أبو زهري

بعد 55 يوما من اندلاعها..

بالفيديو| فصائل فلسطينية عن الانتفاضة: مستمرون حتى التحرير

مها عواودة- فلسطين 24 نوفمبر 2015 19:23

قالت الفصائل الفلسطينية "لا يستطيع أحد اليوم وقف الانتفاضة الفلسطينية الجديدة وأن كافة أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجدهم منخرطون في هذه الانتفاضة التي جاءت كنتاج طبيعي لجرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من إعدامات يومية واستيطان وتهويد للقدس.

 

ودعت الفصائل الفلسطينية لتطوير تلك الانتفاضة واستخدام أساليب جديدة فيها من أجل توجيه ضربات للاحتلال حتى يتوقف عن عدوانه.
 

 "مصر العربية " التقت قيادات الفصائل الفلسطينية ورصدت ردود أفعالهم حول الانتفاضة الفلسطينية، وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري ل"مصر العربية" إن " الانتفاضة الفلسطينية انطلقت بفعل جرائم الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى وجرائم المستوطنين في الضفة المحتلة وخاصة بعد حرق عائلة بأكملها وهي عائلة دوابشة ولذلك هذه انتفاضه  انطلقت وهي مستمرة وتتطور من يوم لآخر" .

 

وتابع: نحن  نؤكد علي ضرورة اسناد هذه الانتفاضة وانخراط  الجميع فيها فحركة حماس منخرطة بأبنائها وكوادرها في الضفة المحتلة في هذه الانتفاضة وكذلك في غزة مع بقية الفصائل الفلسطينية التي تعمل باستمرار علي اسنادها بكل الوسائل الممكنة ".


بدوره، أكد خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي أن :"
استمرار انتفاضة  القدس في الأراضي المحتلة في القدس والضفة وكل أرجاء فلسطين المحتلة  جاء تعبيراً عن رفض ممارسات الاحتلال وأدواته الإجرامية  وبالتالي هذه الانتفاضة ستستمر طالما بقي الاحتلال لأن شعبنا يبحث عن الحرية والانعتاق من هذا العدو الصهيوني فطالما أن هناك احتلال علي أرض فلسطين  فستستمر الثورة والانتفاضة وكل أشكال الرفض لهذا العدوان الصهيوني ".

 

 وأكد البطش أن كل عناصر البقاء للانتفاضة والثورة  الفلسطينية موجودة لأن العدو الصهيوني بممارساته علي الأرض  وقتله والإعدامات الميدانية للنساء والأطفال يشكل دافع مهم لاستمرار الانتفاضة والثورة في أرضنا المحتلة فلسطين حتي نطرده بعون الله.


أما عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر فقال ل"مصر العربية " إن " الانتفاضة من الضروري أنها تستمر وستتصاعد طالما أن هذا الاحتلال لا زال موجود وقائم وجاثم علي صدر الشعب الفلسطيني ويحتل الأرض ويواصل القتل والتدمير والإجرام والإعدامات بدم بارد والاستيطان والتهويد والتطهير العرقي ".

 

وأكد مزهر أن هذه الانتفاضة ستستمر حتى رحيل الاحتلال واعتقد أن الانتفاضة مستمرة فالشباب الفلسطيني قرر أن يواصل هذه الانتفاضة حتي رحيل الاحتلال  لذلك مطلوب احتضان هذه الانتفاضة وتوفير الحماية السياسية لتلك الانتفاضة بتشكيل قيادة وطنية لهذه الانتفاضة تقود وتنظم هذه الانتفاضة وتضمن ديمومتها واستمرارها حتي رحيل هذا الاحتلال.

في سياق متصل قال القيادي في حركة فتح د. فيصل أبو شهلا :إن "هذه الانتفاضة هي انتفاضة الشعب الفلسطيني وشباب فلسطين هذا حق الفلسطيني لا أحد يستطيع أن يحجب هذا الحق عن الشباب الفلسطيني فهم يعبروا عن رفضهم لهذا الوضع المأساوي وهذه العنجهية والغطرسة الإسرائيلية وهذا المشروع الصهيوني الذي يهدف الي تصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس واقتسام الأقصى زمانياً ومكانياً ".

 

ودعا أبوشهلا لحماية تلك الانتفاضة من أجل أن تحقق أهدافها التي قامت من أجلها وتشكيل قيادة وطنية لها مع ضرورة أن يترافق ذلك العمل مع إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أضر بالقضية الفلسطينية كثيراً.

 

ويشار إلى أن الانتفاضة الفلسطينية التي دخلت شهرها الثاني على التوالي استشهد فيها نحو 100 فلسطيني وجرح الآلاف وقتل نحو 20 إسرائيلياً في عمليات طعن وإطلاق نار نفذها فدائيون فلسطينيون الأمر الذي ترك حالة من التخبط في دولة الاحتلال خاصة وأن حصيلة القتلى في العمليات الفدائية الفلسطينية هي الأعلى منذ عام 2009 مما دفع رئيس حكومة الاحتلال إلى التفكير بخطوات أحادية الجانب لفك الارتباط مع الفلسطينيين على غرار ما حدث عام 2005 حين انسحب شارون من غزة وأجزاء من الضفة الغربية .


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان