رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسيرة لـ"حماس" في غزة تنديدًا بقرار إسرائيل حظر الحركة الإسلامية

مسيرة لـحماس في غزة تنديدًا بقرار إسرائيل حظر الحركة الإسلامية

العرب والعالم

مسيرات فى قطاع غزة

مسيرة لـ"حماس" في غزة تنديدًا بقرار إسرائيل حظر الحركة الإسلامية

وكالات 24 نوفمبر 2015 19:23

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة تنديدًا بقرار حظر الحركة الإسلامية في إسرائيل.

 

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت لتنظيمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مدينة غزة، هتافات رافضة للقرار، وأخرى تتهم إسرائيل بـ "العنصرية".

 

وقال القيادي في "حماس" مشير المصري، على هامش المسيرة، إن "إسرائيل تسعى من خلال قرارها بحظر الحركة الإسلامية إلى ضرب الهوية الوطنية الفلسطينية، ومحاولة إضعاف روح التمسك بالأرض، والمقدسات الإسلامية".

 

ووصف المصري، قرار الحظر بـ "العنصري"، مشددًا على أن "القرار يشكل إرهاب دولة، وثمنه الدفاع عن المسجد الاقصى، والتمسك بالحقوق، والثوابت الفلسطينية".

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية، قد أعلنت في 16 نوفمبر الجاري، عن "حظر الفرع الشمالي للحركة الإسلامية في إسرائيل، واعتباره تنظيمًا محظورًا".

 

وفي خطوة لاحقة، وقّع وزير الدفاع موشيه يعالون، القرار بموجب صلاحياته القانونية، والذي يعني أن أي طرف أو شخص ينتمي للحركة، وأي شخص يقدم لها الخدمات أو يعمل في صفوفها، سيرتكب مخالفة جنائية وسيواجه عقوبة السجن، كما تستطيع السلطات بموجب القرار مصادرة جميع ممتلكات التنظيم.

 

وتتهم إسرائيل "الحركة الإسلامية" بـ "الوقوف وراء الأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان