رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وقفة منددة بالمواقف الأمريكية في رام الله تزامنا مع وصول كيري

وقفة منددة بالمواقف الأمريكية في رام الله تزامنا مع وصول كيري

العرب والعالم

قفة إحتجاجية فى فلسطين

وقفة منددة بالمواقف الأمريكية في رام الله تزامنا مع وصول كيري

وكالات 24 نوفمبر 2015 16:44

نظم عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية في دوار المنارة وسط رام الله، نددوا خلالها بـ"الموقف الأمريكي المنحاز للجانب الإسرائيلي".

 

وتأتي الوقفة، التي دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي، تزامنا مع وصول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لرام الله، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

وردد المشاركون، في الوقفة التي شارك فيها أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وقيادات من مختلف الفصائل، هتافات منددة بالسياسة الأمريكية، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الفلسطينيين،وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول.

 

 وقال كيري، في مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في القدس الغربية "من الواضح جداً لنا أن الإرهاب، وهذه الأعمال الإرهابية التي تجري، تستحق الإدانة التي تلقاها"، مضيفاً "اليوم أنا أعرب عن إدانتي الكاملة، لأي عمل إرهابي يطال، أرواح الأبرياء"، على حد قوله.

 

وأضاف "أنا هنا اليوم، للحديث عن السبل التي يمكننا العمل عليها سويا، لإبعاد الإرهاب والعنف، وتحديد الطريق، للمضي قدما نحو إعادة الهدوء".

 

من جانبه وصف واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، في القدس المحتلة، بـ"المنحازة للاحتلال الإسرائيلي".

 

و أضاف أبو يوسف، في تصريحات للأناضول، أن "ما جاء على لسان كيري اليوم، متوقع من الإدارة الأمريكية، المنحازة للاحتلال الاسرائيلي، وأن الوزير الأمريكي ساوى بين الضحية، والجلاد ".

 

وقال "هذه تصريحات تقلب الحقائق، وما تمارسه إسرائيل هو إرهاب دولة منظم، يعاقب عليه القانون، ومن يسعى إلى التهدئة، عليه تجفيف منابع الإرهاب، والتي تمثل بالاحتلال ومستوطنيه"، و أضاف "رسالتنا اليوم لجون كيري، أنه لا يمكن لنا التعايش مع الاحتلال، ولا بد من جلائه".

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان