رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات الموالية للحكومة اليمنية تستأنف التقدم نحو تعز

القوات الموالية للحكومة اليمنية تستأنف التقدم نحو تعز

العرب والعالم

القوات الموالية للحكومة اليمنية

القوات الموالية للحكومة اليمنية تستأنف التقدم نحو تعز

وكالات 24 نوفمبر 2015 16:23

استأنفت القوات الموالية للحكومة اليمنية والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، تقدمها نحو محافظة تعز الخاضعة للحصار من قبل الحوثيين، وسط البلاد، وذلك بعد ساعات من زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لمواقع عسكرية في "لحج".

 

 

وقالت مصادر عسكرية، إن "الرئيس هادي زار اليوم قاعدة (العند) الجوية، ومعسكر (لبوزة) في محافظة لحج، ووجه بتعزيز القوات المرابطة على حدود تعز، وفك الحصار الذي يفرضه الحوثيون عليها منذ أشهر" , وفقًا للأناضول.

 

وأكدت المصادر على، "تحقيق الجيش الوطني والمقاومة تقدمًا كبيرًا على الأرض في ضواحي (الراهدة)، أولى مديريات تعز من الناحية الجنوبية، والقيام بأسر العشرات من مسلحي الحوثي".

 

وكانت القوات الموالية للحكومة قد تراجعت، أمس الإثنين، من مواقعها في ضواحي (الراهدة) باتجاه (الشريجة)، و(كرش) في محافظة لحج الجنوبية.

 

ووفقًا لمصدر عسكري موالٍ للشرعية، "كان التراجع من أجل إفساح المجال أمام مقاتلات التحالف لشن غارات على مواقع الحوثيين في مداخل الراهدة، وتمشيط كافة المناطق لتأمين الظهر"، حسب قوله.

 

وفي الناحية الغربية، تشهد مديرية "الوازعية"، معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية، التي عززت تواجدها بنحو 10 عربات عسكرية قادمة من عدن، جنوبي البلاد، والحوثيين الذين زعموا اليوم تدمير 3 عربات لأنصار "هادي".

 

ودخلت العملية العسكرية لتحرير تعز من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم، يومها التاسع، مع هجوم من 3 محاور، عبر الراهدة (جنوب)، والوازعية (غرب)، والضباب (جنوبي غرب مدينة تعز).

 

ويحاصر الحوثيون وقوات صالح، مدينة تعز، ثالث أكبر مدن اليمن ومركز المحافظة التي تحمل اسمها، منذ أشهر، ويشنون عليها قصفًا متكررًا بشكل شبه يومي.

 

وتتمتع محافظة تعز بموقع استراتيجي، حيث تشرف جغرافيًا على مضيق باب المندب، وتشكل خاصرة للمحافظات الجنوبية التي تم تحرير 5 منها (عدن، لحج، الضالع، شبوة، أبين)، في يوليو الماضي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان