رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

احتجاجات تركية منددة بـ"انقلاب مصر"

احتجاجات تركية منددة بـ"انقلاب مصر"

الأناضول 21 أغسطس 2013 09:30

تتواصل في مدن تركية عدة، المظاهرات الإحتجاجية ضد ما تعتبره تركيا "الانقلاب العسكري" الذي أطاح بحكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي في مصر.

 

ففي حديقة "سراتش هاني" بمدينة اسطنبول، نظمت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بقيادة "الحركة الشبابية"، ليلة أمس، اعتصاماً لهذا الهدف.

 

وبعد أن أقام المحتجون صلاتي المغرب والعشاء، عرضوا من خلال شاشات عرض كبيرة، مقاطع من خطابات الرئيس المصري المعزول محمد مرسي،وسط هتافات منددة بـ"الانقلاب" من قبيل "الشعب المصري ليس وحيداً"، "أفِق، قاوم، تَحرر".

 

وفي مدن "أنطاليا" (على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب غرب تركيا) و "بولو" (جنوب غرب البحر الأسود) و "توكات" (شمال) و "أوشاك" (غرب) و "سيواس" (غرب) عمت المظاهرات الاحتجاجية، أدان خلالها المحتجون، فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" المؤيدين للرئيس مرسي بمصر منتصف الشهر الجاري.

 

ففي ساحة جامع "مراد باشا" بمدينة أنطاليا، نظم "منتدى التضامن مع مصر" تظاهرة  للتنديد  بفض الميادين وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

 

من جهته، أصدر سلجوق أكباي، رئيس مجلس شباب مدينة "بولو" بياناً أدان فيه ما وصفها "مجازر" القاهرة، في وقت نظم فيه عدد من المواطنين في مدينة "توكات" مظاهرة احتجاجية في ميدان "الجمهورية"،  أدانوا خلالها "الإنقلاب العسكري" فيما رفعوا  إشارة النصر بالأربعة أصابع التي ترمز إلى اعتصام "رابعة العدوية" في مصر.

 

وفي "أوشاك" نظمت 28 مؤسسة مجتمع مدني بقيادة "منتدى دعم مصر" مظاهرة احتجاجية بميدان المدينة.

 

 وفي "سيفاس" احتشدت مجموعة من المواطنين، في تظاهرة، ألقى خلالها رئيس "جمعية الفكر الإسلامي والأخوة" بالمدينة كلمة أشار فيها إلى "سقوط مئات الشهداء في الميادين المصرية" وذلك في إشارة القتلى الذين سقطوا خلال فض ميداني "رابعة والنهضة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان