رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن: التركمان عنصر مهم يجب دعمه في مواجهة داعش

واشنطن: التركمان عنصر مهم يجب دعمه في مواجهة داعش

العرب والعالم

مارك تونير

واشنطن: التركمان عنصر مهم يجب دعمه في مواجهة داعش

وكالات - الأناضول 24 نوفمبر 2015 04:10

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونير، إن "التركمان من بين القوة المؤثرة في سوريا التي سندعمها في مواجهة داعش".

وفي الموجز الصحفي اليومي، بالعاصمة واشنطن، أمس الإثنين، أكد تونير، "أهمية دور التركمان في سوريا، في مواجهة تنظيم داعش".

ورفض تونير التعليق على سقوط ضحايا مدنيين على يد نظام الأسد والطائرات الروسية في جبل التركمان بريف اللاذقية، مكتفيًا بالقول أنه "لم يشاهد أي أخبار تتعلق بهذا الموضوع".

وتسبب القصف الروسي الذي ذهب بالأزمة السورية إلى منعطفٍ جديد، في إجبار 80 ألف شخص خاصة في ريف حماة الشمالي وسط سوريا، لترك منازلهم واللجوء إلى ريف إدلب (شمال) والمناطق الحدودية مع تركيا، إضافة إلى نزوح آلاف التركمان السوريين في الأيام الأخيرة من منطقة "بايربوجاق" بريف اللاذقية (غرب) نحو الحدود التركية جراء هجوم قوات النظام المدعمومة بغطاء جوي روسي".

كما رفض تونير التعليق على الخبر الذي نشرته جريدة "أمريكا اليوم" (الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة)، قائلًا "لم أقرأ هذه الأخبار والادعاءات، ويجب علي الاطلاع عليها".

وأوردت صحيفة USA TODAY (أمريكا اليوم) في عدد سابق لها أن "اتضاح تمويل الكيان الموازي لعمليات السفر التي يقوم بها أعضاء الكونغرس الأمريكي بصورة غير قانونية، قد يصل إلى درجة تمويل هذا الكيان لحملات دعائية لمرشحي الرئاسة الأمريكية".

وتصف الحكومة التركية جماعة "فتح الله غولن" - المقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- بـ "الكيان الموازي"، وتتهمه بالتغلغل في سلكَي الشرطة والقضاء، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 و25 كانون الأول/ ديسمبر 2013، بذريعة مكافحة الفساد، حيث طالت أبناء وزراء ورجال أعمال ومسؤولين أتراك، أخلي سبيلهم لاحقًا بعد إصدار المحكمة المعنية قرارًا بإسقاط تهم الفساد عنهم.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان