رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعودية تعلق الدراسة بسبب الأمطار

السعودية تعلق الدراسة بسبب الأمطار

العرب والعالم

الأمطار فى السعودية

السعودية تعلق الدراسة بسبب الأمطار

وكالات 23 نوفمبر 2015 20:31

أعلنت إدارات التعليم بعدد من المحافظات السعودية تعليق الدراسة غدا الثلاثاء بسبب الامطار الغزيرة التي تجتاح عدة مناطق من المملكة منذ أيام.

 

وذكرت وزارة التعليم  السعودية  في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية اليوم  تعليق الدراسة في مدينة الرياض والمراكز التابعة لها غدا بسب الأحوال الجوية وذلك حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات .

 

وشهدت العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم أجواء ممطرة فيما هطلت أمطار في أجزاء متفرقة من المدينة تتفاوت درجتها بين الخفيفة والمتوسطة في بعض الاحياء الجنوبية والشمالية من المدينة.

 

وبدأت مناطق مختلفة من  المملكة مثل الجوف وحائل وحفر الباطن  والقصيم منذ مطلع الاسبوع الحالي الاستعداد لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع أنشطة في الرياح السطحية مما دفع مديريات الدفاع المدني إلى الدعوة للحذر وتجنب التواجد في الأودية وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة.

 

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض رفع حالة التأهب لمواجهة أي حوادث طارئة نتيجة  لهطول الامطار، مشددة على ضرورة الالتزام والتقيد بمجموعة من الارشادات حول التقلبات الجوية وكيفية التعامل معها  .

 

وناشد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالرياض الرائد محمد الحمادي  المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرّضت لمياه الأمطار وتجنّب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوّال أثناء البرق وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطولا للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية على مناطق الجوف  و الحدود الشمالية و حائل و القصيم و الشرقية والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة ومرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان.

 

وتسببت الامطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة غربي السعودية الثلاثاء الماضي بوفاة شخصين على الاقل نتيجة صعق كهربائي بحسب ما أوردت تقارير اعلامية محلية كما  تسببت الأمطار في تجمع للمياه في عدد من المواقع  واغلاق عدد من الطرق والأنفاق جراء ارتفاع منسوب المياه.

 

يذكر أن السعودية تعرضت في السنين الماضية لموجة من الامطار والسيول ما تسبب حينها في غرق عدد من المناطق  خاصة مدينة جدة التي اجتاحتها سيول جارفة عام 2011 وأدت في حينه إلى مقتل عشرات الاشخاص وإصابة آخرين، إضافة إلى الحاق اضرار متفاوتة بمنشآت واملاك عامة وخاصة .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان