رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حزب الله: نحن حركة مقاومة تعمل لمكافحة الإرهاب الذي تدعمه أمريكا

حزب الله: نحن حركة مقاومة تعمل لمكافحة الإرهاب الذي تدعمه أمريكا

العرب والعالم

حسن نصر الله

حزب الله: نحن حركة مقاومة تعمل لمكافحة الإرهاب الذي تدعمه أمريكا

وكالات 23 نوفمبر 2015 18:17

أكد حزب الله اللبنانى فى بيروت اليوم الاثنين، "أنه حركة مقاومة تعمل لمكافحة الإرهاب الذي تدعمه أمريكا ومستمرون بذلك رغم إجراءات المستكبرين".

 

وادان حزب الله بشدة في بيان أصدره بعد ظهر اليوم، "القرار الجديد الذي أقره الكونجرس الأمريكي، والذي يستهدف حزب الله ومؤيديه ووسائل إعلامه، والذي يشكل جريمة جديدة للمؤسسات الأمريكية بحق شعبنا وأمتنا وبحق الأحرار في العالم".

 

وقال حزب الله " إن هذا القرار يعبر عن نزعة السيطرة التي تحكم القيادات في الولايات المتحدة، وعن الرغبة في التحكم بكل ما يجري في العالم وفق مصالح وأهواء السياسة الأمريكية، دون أي اعتبار للمبادئ والقوانين والأخلاق التي ينبغي أن تحكم العلاقات بين الدول والمنظمات في العالم".

 

وأضاف "نحن في حزب الله حركة مقاومة تعمل من أجل مكافحة الإرهاب الذي تدعمه أمريكا، سواء منه الإرهاب الصهيوني الذي يستهدف الشعب الفلسطيني وشعوب أمتنا كلها، أو الإرهاب التكفيري الذي تغلغل برعاية أمريكية وصهيونية في أكثر من دولة من دول المنطقة".

 

وأشار إلى  "أن ما نواجهه من قرارات ومن افتراءات ومن اعتداءات من قبل المؤسسات الرسمية الأمريكية هو ثمن طبيعي لالتزامنا بخط المقاومة لكل المشاريع الخبيثة التي تستهدف مقدساتنا وحقوقنا وأوطاننا وشعوبنا، وهي مقاومة مستمرة في حماية كل ذلك، بغض النظر عن الأوصاف التي يطلقها علينا مستكبرو العالم، أو الإجراءات التي يتخذونها بحقنا".

 

كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد أقر بغالبية ساحقة مشروع قرار ضد حزب الله يشدد الخناق عليه وعلى المؤسسات المالية والأفراد الذين يدعمونه، كما ربط أنشطة الحزب المزعومة بتهريب المخدرات بالعقوبات الأميركية الجديدة عليه.

ودعا القرار إلى إجبار الخارجية الأمريكية على التعريف بوسائل الإعلام الداعمة للحزب والتي تموله، "مثل المنار وتوابعها"، في تقرير سنوي وتحديد الأقطاب الداعمة بالاسم، والطلب من وزارة الخزانة فرض شروط قاسية على فتح أي حساب لأي جهة خارجية تسهل تعاملات حزب الله أو تغسل أموالاً للحزب أو " تتآمر" بارسال تحويلات لأشخاص أو مؤسسات على صلة بالحزب.

 

كما طلب القرار تقارير عن  إدراج  حزب الله  كمنظمة تهريب  ومنظمة إجرامية عابرة للحدود.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان