رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

جولة ثالثة من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

جولة ثالثة من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

العرب والعالم

صائب عريقات

جولة ثالثة من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

الأناضول 20 أغسطس 2013 19:37

عقدت في مدينة القدس اليوم الثلاثاء، الجولة الثالثة من المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي دون الإعلان عن نتائج  .

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية "فقد عقد في مدينة القدس اليوم اجتماع  بين الطاقمين المفاوضين الاسرائيلي والفلسطيني بمشاركة كلا من وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني والمحامي يتسحاق مولخو وعن الجانب الفلسطيني كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والدكتور محمد اشتية."

 

وأضافت الإذاعة أن "اللقاء تم من غير إعلان للنتائج كما لم تعرف تفاصيل عن فحوى الاجتماع تفاصيله".

وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قد استأنفا أواخر يوليو الماضي الجولة الأولى من مفاوضات السلام، برعاية أمريكية في واشنطن، وذلك بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يوليو الماضي، أنه توصل إلى صيغة  "اتفاق مبدئي" لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرة العاصمة الأردنية عمان في نهاية جولته لمنطقة الشرق الأوسط الشهر الماضي.

وتوقفت آخر مفاوضات مباشرة للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في أكتوبر 2010، بعدما علّقت السلطة الفلسطينية مشاركتها بسبب رفض إسرائيل آنذاك تمديد قرار تجميد البناء الاستيطاني الذي اتخذه في نوفمبر 2009.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان