رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للميليشيات الحوثية بصنعاء

طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للميليشيات الحوثية بصنعاء

العرب والعالم

طائرات التحالف العربي

طائرات التحالف العربى تقصف مواقع للميليشيات الحوثية بصنعاء

وكالات 23 نوفمبر 2015 06:38

 قصفت طائرات دول التحالف العربى الليلة الماضية مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثيين وصالح في محافظة صنعاء.

وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت تعزيزات للميليشيات فى منطقة كنم ببني ظبيان بمديرية خولان جنوب شرقي العاصمة المجاورة لمحافظة مأرب شرقي اليمن ، ومنطقة ضلاع همدان التى تتبع مديرية همدان شمالي العاصمة وجنوب محافظة عمران المجاورة لصنعاء والتى يسيطر عليها الحوثيون.

يذكر ان اشتباكات كانت قد وقعت بين قبائل بنى ظبيان وميليشيات الحوثيين الذين حاولوا شق طريق بديل للوصول الى مديرية صرواح فى مأرب لفك الحصار عن قواتهم هناك.

ونقل موقع “يمن برس” عن مصدر قبلى أن عناصر الحوثيين أرسلت طاقمين عسكريين لنقل جثث القتلى والجرحى ضحايا القصف ، فيما وصلت تعزيزات قبلية من بنى ظبيان وخولان المجاورتين لمأرب إلى حدود التماس بين صنعاء ومأرب لدعم المقاومة الشعبية ومقاتلى القبائل الذين تصدوا لتحركات الحوثيين.

وأوضح أن هناك تنسيقا بين القبائل والسلطة المحلية والتحالف العربى لدعم القبائل التى تعهدت بردع الانقلابيين وعدم السماح لهم بتحويل أراضيهم الى منطلق لعمليات الهجوم على الجيش الوطنى والمقاومة وقوات التحالف فى مأرب.

وكان الشيخ عبد القوى شريف محافظ صنعاء المعين من قبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى قد عقد عدة اجتماعات مع مشايخ القبائل للتصدى لمخططات الانقلابيين فى المناطق المحازية لمأرب حيث تجرى الاستعدادات لتحرير مديرية صرواح آخر معاقلهم فى غرب المحافظة .

من ناحية أخرى حلقت طائرات التحالف فجر اليوم فى طلعات استكشافية فوق العاصمة صنعاء.

أخبار ذات صلة:

الأمم المتحدة: 5700 قتيل في اليمن منذ مارس الماضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان