رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حماس تتهم "كي مون" بالتستر على جرائم الاحتلال

حماس تتهم كي مون بالتستر على جرائم الاحتلال

العرب والعالم

سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

حماس تتهم "كي مون" بالتستر على جرائم الاحتلال

وكالات 22 نوفمبر 2015 17:29

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأمين العام للأمم المتحدة، "بان كي مون"، بالصمت، والتستر على ما وصفته بـ"جرائم الحرب الإسرائيلية، المتواصلة بحق الفلسطينيين".

 

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان نشر اليوم، تلقت "الأناضول" نسخةً منه:" حركة حماس تتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتستر على جرائم الحرب الإسرائيلية، وعدم قيامه بأي خطوات لوقف الإرهاب الإسرائيلي".

 

ودعا أبو زهري، "بان كي مون" إلى "تحمل مسؤولياته واحترام القانون الدولي".
 

وأضاف:" دهس فتاة فلسطينية، وقتلها على يد أحد المستوطنين اليوم، جريمة تُضاف إلى جرائم حكومة نتنياهو، وصمت المجتمع الدولي".
 

ودعا أبو زهري، جماهير الشعب الفلسطيني إلى "مواصلة الانتفاضة"، و"تطويرها" بكل الوسائل الممكنة.
 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن "فتاة"، قُتلت صباح اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء، إن الفتاة تعرضت للدهس من قبل سيارة إسرائيلية، ثم أطلق جنود إسرائيليون النار عليها.
 

كما قتل شاب برصاص مستوطن إسرائيلي، اليوم، قرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، بعد أن قالت الشرطة الإسرائيلية إنه حاول طعن إسرائيليين.
 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان