رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إصابة جندي إسرائيلي بمواجهات في شمال الخليل

إصابة جندي إسرائيلي بمواجهات في شمال الخليل

العرب والعالم

انتفاضة السكاكين فى وجه الاحتلال الصهيوني

إصابة جندي إسرائيلي بمواجهات في شمال الخليل

وكالات 22 نوفمبر 2015 16:05

أصيب جندي إسرائيلي مساء الأحد في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات مماثلة في مخيم الفوار جنوب المدينة.

 

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة "بيت أمر" أن جنديا أصيب بحجر في قدمه خلال المواجهات التي اندلعت عقب مداهمة جنود الاحتلال للأحياء السكنية القريبة من مستوطنة "كرميتسور" جنوب البلدة.

 


وتمت المداهمة وسط إطلاق للرصاص الحيّ في الهواء والقنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي في المكان، فيما ألقى الشبان الفلسطينيون الحجارة على الجنود.

كما تجمعت قوات كبيرة من قوات الاحتلال وضباط إدارة مدنية على مدخل بلدة بيت أمر، وهو المدخل الوحيد للبلدة الذي تبقى مفتوحا بعد سلسلة إغلاقات نفذها الاحتلال مؤخرا.
 

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اندلعت مواجهات متفرقة مساء الأحد في مدخل المخيم، بين الفتية وجنود الاحتلال.
 

وحسب شهود عيان من المكان أكّدوا لوكالة "صفا" أن المواجهات اندلعت عقب اغلاق جنود الاحتلال للبوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم، واحتجازه لعدد من الأطفال بمدخل المخيم.
 

وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية في المواجهات، فيما اضطر سائقو المركبات إلى سلوك طريق ترابية وعرة للوصول إلى منازلهم.
 

وفي محيط المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، أجبرت قوّات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، كما منعت المواطنين من الخروج من منازلهم، عقب تجمعات للمستوطنين في المكان، وسط انتشار لجنود الاحتلال.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان