رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العاهل الأردني: حقوق المواطنة والعدالة متطلبات أساسية لاستمرار الدول

العاهل الأردني: حقوق المواطنة والعدالة متطلبات أساسية لاستمرار الدول

العرب والعالم

العاهل الاردني

العاهل الأردني: حقوق المواطنة والعدالة متطلبات أساسية لاستمرار الدول

الأناضول 20 أغسطس 2013 17:04

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن "التحديات من حولنا مرتبطة بمؤتمر مؤسسة آل البيت المنعقد حاليا، وأن حقوق المواطنة الـمتساوية والعدالة متطلبات أساسية لاستمرار الدول والأنظمة بشكل مستدام".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها ملك الأردن ظهر اليوم الثلاثاء خلال استقبال المشاركين في المؤتمر السادس عشر لمؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، والذي بدأ أعماله يوم أمس الاثنين، حيث قال إن "هذا المؤتمر يتزامن مع دعواتنا المتكررة لرفض ووقف العنف الطائفي والمذهبي، لأن فيه خراب الأمة" ، محذرا "من خطورة استغلال الدين لأغراض سياسية، وبث الفرقة والطائفية البغيضة".

 

وأضاف عبد الله الثاني " نحن في الحقيقة نتطلع إلى أن تبنى نقاشاتكم خلال هذا المؤتمر على رسالة عمان ومحاورها الرئيسة الثلاثة، التي ساهمتم أنتم جميعا في إقرار محاورها والإجماع عليها ".

 

ورسالة عمان ركزت على تعريف من هو الـمسلم والتصدي للتكفير وتحديد من هو أهل للإفتاء، والتي ساهمت بالتقريب بين أتباع الـمذاهب، وتعزيز الاحترام بينهم.

 

وقد افتتح الأمير غازي بن محمد ( من العائلة المالكة ) كبير مستشاري الملك عبد الله للشؤون الدينية والعشائرية يوم أمس  أعمال المؤتمر العام السادس عشر لأكاديمية آل البيت الملكية بعنوان " مشروع دولة اسلامية حديثة قابلة للاستمرار ومستدامة".

 

وتعتبر مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي مؤسسة إسلامية غير حكومية عالمية مستقلة، مركزها العاصمة الأردنية عمان ، وهي تعمل لخدمة الإسلام والإنسانية جمعاء ومن أبرز مهامها التعريف بالدين والفكر الإسلامي، وتصحيح المفاهيم والأفكار غير السليمة عن الإسلام، وتعميق الحوار وترسيخ التعاون بين أهل المذاهب الإسلامية، وتوضيح إنجازات آل البيت ودعوتهم إلى الوسطية والاعتدال والتسامح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان