رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

"قليجدار": زيارتي إلى العراق بهدف تطوير علاقاتها مع تركيا

قليجدار: زيارتي إلى العراق بهدف تطوير علاقاتها مع تركيا

العرب والعالم

قليجدار أوغلو

"قليجدار": زيارتي إلى العراق بهدف تطوير علاقاتها مع تركيا

20 أغسطس 2013 16:39

أوضح "كمال قليجدار أوغلو"، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أن زيارته إلى العراق، تأتي بهدف إجراء مناقشات حول مواضيع تتعلق بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين تركيا والعراق، فضلاً عن المساهمة بتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "قليجدار أوغلو" في مطار "أسن بوغا" الدولي في العاصمة التركية "أنقرة"، قبيل توجهه في زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد. معرباً عن أمله بأن يحقق زيارة تتصف بالتاريخية، وتستطيع المساهمة بإظهار الوجه المحب للسلام في الجمهورية التركية.

 

وأضاف "قليجدار أوغلو"، أن دولة عراقيةً قويةً تمتلك اقتصاداً ميسوراً واستقراراً اجتماعياً وسياسياً هي الأمل المشترك للجميع في المنطقة، لأن العراق بمثابة حجر الأساس في عملية بناء الاستقرار والسلم في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتابع "قليجدار أوغلو"، أن زيارته تأتي بهدف حماية مصالح تركيا وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وأن حزب الشعب الجمهوري الذي يتزعمه، يحترم استقلال وسيادة ووحدة التراب الوطني لجميع جيران تركيا بما في ذلك العراق، مع احترام الشؤون الداخلية في كل بلد، وعدم التدخل بها.  .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان