رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الدفاع التركي: لا إلغاء للاتفاقات العسكرية مع مصر

وزير الدفاع التركي: لا إلغاء للاتفاقات العسكرية مع مصر

العرب والعالم

السيسي مع وزير الدفاع التركي

وزير الدفاع التركي: لا إلغاء للاتفاقات العسكرية مع مصر

الأناضول 20 أغسطس 2013 16:31

قال وزير الدفاع التركي "عصمت يلماظ"، إنه لا يوجد تفكير حاليا في إلغاء أي اتفاقات عسكرية، أو تعاون عسكري مع مصر، كما لا يوجد تفكير في البدء بأعمال عسكرية مشتركة جديدة، وأضاف ردا على سؤال أحد الصحفيين، أن تركيا لا تفكر في تطبيق عقوبات عسكرية على مصر، معربا عن أمله في انتهاء المرحلة التي تمر بها مصر حاليا، بشكل سريع.

 

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، خلال استقبال يلماظ لنظيره البرازيلي "سيلسو أموريم"،  في مقر وزارة الدفاع بأنقرة اليوم. بدوره عبر أموريم عن أسفه للعنف والقتل الذي يحدث في مصر، مشيرا إلى عدم إقراره لما أطلق عليه "الانقلاب"، ومؤكدا في الوقت نفسه على عدم تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. وأعرب عن رغبة بلاده في أن يعود السلام والديمقراطية إلى مصر في أسرع وقت ممكن.

 

وعن الزيارة التي يقوم بها أموريم لتركيا قال يلماظ، إنها ستمثل فرصة لبحث العلاقات بين البلدين، ولتبادل وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية. بدوره أشار أموريم لاصطحابه خبراء في الصناعات الدفاعية ضمن الوفد المرافق له، قائلا إنه يرغب في زيادة عدد هذا النوع من الزيارات، وفي تكوين مجموعات عمل، تكفل التقاء مهندسي البلدين، وعملهم المشترك في كل من البرازيل وتركيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان