رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عشرات القتلى في غارات روسية سورية عنيفة على دير الزور

عشرات القتلى في غارات روسية سورية عنيفة على دير الزور

العرب والعالم

الحرب في سوريا

عشرات القتلى في غارات روسية سورية عنيفة على دير الزور

وكالات 21 نوفمبر 2015 16:34

ذكرت مصادر في المعارضة السورية أنَّ مسلحي المعارضة شنُّوا هجومًا معاكسًا ضد القوات الحكومية والميليشيات الداعمة لها في مدينة داريا بغوطة دمشق، السبت، فيما قتل العشرات بغارات جوية روسية وسورية عنيفة على دير الزور.

 

وقال المكتب الإعلامي لاتحاد تنسيقيات الثورة، في بيانٍ له، إنَّ الهجوم أسفر عن عدة قتلى من القوات الحكومية التي تحاول منذ أكثر من عامين دخول مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية.

 

وفي أقصى شرق البلاد، شهدت محافظة دير الزور غارات جوية هي الأعنف من قبل الطيران الروسي والطيران الحربي التابع للقوات الحكومية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وذكر المرصد أنَّ 36 شخصًا على الأقل بينهم عشرة أطفال وأصيب العشرات بجروح جرَّاء 70 غارة جوية على الأقل شنَّها الطيران الروسي والطيران الحربي التابع للنظام على مناطق عدة في محافظة دير الزور.

 

وطال القصف الجوي أحياء عدة في مدينة دير الزور وأطرافها ومدن البوكمال والميادين وبلدات وقرى أخرى في المحافظة، بالإضافة إلى ثلاثة حقول نفطية.

 

ومنذ 2013، يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور بما في ذلك مدينة البوكمال الحدودية مع العراق وعلى حقول النفط الرئيسية في المحافظة، وهي الأكبر في البلاد من حيث كمية الإنتاج.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان