رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاحتلال يغلق إذاعة فلسطينية ثانية في الضفة الغربية

الاحتلال يغلق إذاعة فلسطينية ثانية في الضفة الغربية

العرب والعالم

راديو الخليل

الاحتلال يغلق إذاعة فلسطينية ثانية في الضفة الغربية

وكالات 21 نوفمبر 2015 10:55

أغلق الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت)، مقر إذاعة فلسطينية تبث من الخليل في جنوب الضفة الغربية بتهمة "التحريض" في حادثة هي الثانية من نوعها خلال شهر.


وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن قوات من الجيش دهمت مقر إذاعة (راديو الخليل) في مدينة الخليل، واستولت على أجهزة البث والمعدات الخاصة بها، ما أدى إلى انقطاع البث بشكل كامل.

وحسب المصادر، فإن قوات الجيش فككت أجهزة البث والصوت وعطلت كاميرات المراقبة الخاصة بالإذاعة، وأوقفت البث بشكل كامل ودمرت بعض محتويات الإذاعة.

من جهته، قال مدير الإذاعة أمجد شاور ل((شينخوا))، إن قوات الجيش سلمتهم أمرا بإغلاق الإذاعة وحظر استخدام مقرها للعمل الإعلامي لمدة ستة أشهر.

ونددت وزارة الإعلام   في السلطة الفلسطينية، في بيان صحفي لها، بالإجراء الإسرائيلي بحق إذاعة (راديو الخليل)، معتبرة أنه استمرار لممارسة "الإرهاب والغطرسة بحق الصحفيين والإعلام الفلسطيني".

واعتبرت الوزارة أن "مواصلة استهداف جيش الاحتلال  للصحفيين والاعتداء عليهم واستهداف مقار عملهم يأتي نتيجة لعدم محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية".

ودعت الوزارة، إلى تدخل دولي لوقف ممارسات إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين، وتوفير الحماية اللازمة بموجب القرارات الدولية ذات الصلة.

من جهته، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإذاعة الإسرائيلية العامة، أنه تم إغلاق  إذاعة (راديو الخليل) بتهمة "تحريضها على العنف".

وأضاف المتحدث، أنه تمت مصادرة أجهزة البث التابعة للإذاعة المذكورة.

وكان الجيش الإسرائيلي أغلق في الثالث من الشهر الجاري إذاعة (الحرية) في الخليل لمدة ستة أشهر بعد أن دهمت قواته مقرها وصادرت كافة أجهزة البث والمعدات الخاصة بها.

وبدأت مطلع الشهر الماضي موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل أدت لمقتل 91 قتيلا في مواجهات مع الجيش والشرطة الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، مقابل مقتل 17 إسرائيليا جراء عمليات طعن ودهس نفذها شبان فلسطينيون.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان