رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مظاهرات بغزة لوقف مجازر "عسكر" مصر

مظاهرات بغزة لوقف مجازر "عسكر" مصر

الأناضول 20 أغسطس 2013 13:17

شارك العشرات من الشبان الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة، للمطالبة بوقف القتل وسفك الدماء في مصر واحتجاجاً على قتل قوات الأمن المصرية لمئات المتظاهرين والمعتصمين السلميين خلال الأيام الماضية.

 

وبحسب مراسل الأناضول فإن المشاركين في الوقفة رفعوا الأعلام المصرية والفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات تدعو لوقف الاعتداء على المتظاهرين السلميين، منها "الشرعية خط أحمر" و"يسقط حكم العسكر" و"أين الصليب الأحمر من المعتقلين في مصر".

 

وتشهد مصر منذ أسبوع مواجهات دموية خلال احتجاجات تطالب بعودة الرئيس المعزول من جهة أخرى، وخاصة بعد فض قوات الأمن اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقاهرة؛ ما أوقع مئات القتلى وآلاف الجرحى.

 

وفي كلمة ألقاها خلال الوقفة، قال المتحدث باسم التجمع الفلسطيني لنصرة الشرعية المصرية نشأت أبو عميرة  "إن وقفة اليوم تأتي للتعبير عن "نصرة الشرعية" في مصر، والحزن الشديد إزاء سيل الدماء فيها".

 

ومضى أبو عميرة بالقول: "نطالب السلطات المصرية بوقف نزيف الدم ووقف الاعتقالات السياسية في صفوف مؤيدي الشرعية في مصر"، مشيراً إلى أن "الحرية المصرية ستنتصر وحق التعبير عن الرأي مكفول للجميع ولا أحد يستطيع تكميم الأفواه"، حسب تعبيره.

 

وتشن قوات الأمن المصرية منذ الجمعة الماضية حملة مداهمات واعتقالات في صفوف أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات إسلامية مؤيدة له، طالت اليوم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع.

 

وفي نهاية الوقفة سلم أبو عميرة رسالة إلى لجنة الصليب الأحمر طالبها فيها بالدفاع عن "الإنسان والإنسانية" في مصر، والسماح بزيارة المعتقلين السياسيين في سجون "الحكم العسكري"، للاطلاع على أوضاعهم الإنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان