رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جول: ينبغي تنظيم انتخابات بمصر بسرعة دون إقصاء أي طرف

جول: ينبغي تنظيم انتخابات بمصر بسرعة دون إقصاء أي طرف

العرب والعالم

الرئيس التركي عبدالله جول

جول: ينبغي تنظيم انتخابات بمصر بسرعة دون إقصاء أي طرف

الأناضول 20 أغسطس 2013 13:10

أعرب الرئيس التركي عبدالله جول، عن اعتقاده بأن ما ينبغي فعله للخروج من الأزمة المصرية، تنظيم انتخابات خلال فترة قصيرة، بشكل سريع للغاية، دون إقصاء أي طرف، بحيث يجري انتخاب ممثلي الشعب وفق الإرادة الشعبية الحرة، فضلا عن ضرورة إنهاء الأجواء الدموية في البلاد، والاعتقالات فورا.  

 

وأضاف جول، في مؤتمر صحفي عقب لقائه نظيره السلوفاكي "إيفان غاسباروفيتش" في أنقرة، أنه يتوجب استنفار الجميع من أجل تفادي سقوط مزيد من القتلى في مصر، مضيفا: " في الحقيقة إن مصر عرفت طعم الديمقراطية مرة، وانتقلت إلى نظام التعددية الحزبية عقب مدة طويلة من الحكم الاستبدادي، وأجريت انتخابات أدلى خلالها الناس بأصواتهم، لذلك لايمكنم أن تُبقوا هكذا بلدا بمعزل عن الديمقراطية لفترة طويلة".

 

وفي معرض رده على سؤال بشأن موقف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي "أكمل الدين إحسان أوغلو" إزاء مصر، قال الرئيس التركي" إن العالم الإسلامي يشهد خلافا عميقا للغاية إزاء الموضوع المصري، ينبغي رؤية هذا أولا، إن الأمر مُحزن جدا".

 

في سياق منفصل، أوضح جول، أن الحكومة التركية اتخذت قرارا بإعفاء مواطني سلوفاكيا من تأشيرات الدخول إلى تركيا، أثناء اجتماع مجلس الوزراء أمس، لافتا إلى أنه صادق على القرار خلال لقائه مع نظيره السلوفاكي.   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان