رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دقيقة صمت بالعاصمة الرباط تضامنا مع ضحايا باريس

دقيقة صمت بالعاصمة الرباط تضامنا مع ضحايا باريس

العرب والعالم

حادث فرنسا - أرشيف

دقيقة صمت بالعاصمة الرباط تضامنا مع ضحايا باريس

وكالات 20 نوفمبر 2015 22:04

وقف العشرات من المغاربة والفرنسيين دقيقة صمت، اليوم الجمعة، بالعاصمة المغربية الرباط، على الساعة 8 و 17 دقيقة مساء بتوقيت المغرب، في نفس التوقيت الذي شهدت فيه باريس أول التفجيرات الإرهابية الجمعة الماضي، تنديدا بهذه التفجيرات وتضامنا مع ضحاياها.

وحمل المشاركون في الوقفة التي دعا إليها ناشطون مدنيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا للشاب المغربي، محمد أمين ابن المبارك، أحد ضحايا هجمات باريس الأخيرة، وأشعلوا الشموع.

وحملوا لافتات باللغة الفرنسية كتب عليها "الإسلام دين السلام، وليس إرهابا".

وفي تصريح للأناضول، قال توفيق الحداد أحد الداعين للوقفة، إن هذه الوقفة رمزية وتحمل عددا من الرسائل، وهي للتضامن مع ضحايا الإرهاب، والشعوب التي تعاني من الإرهاب، بالتزامن مع مرور أسبوع على هجمات باريس، مضيفا "اتخذنا هذه المبادرة في هذه الوقفة الرمزية تضامنا مع ضحايا ما وقع في باريس منذ أسبوع بالضبط، واخترنا هذا التوقيت لكي نعلن أنه بعد أسبوع لايزال المغاربة يتضامنون مع ضحايا هذا الإرهاب الذي وقع في فرنسا".

وأشار إلى أن "الإرهاب بهذا الشكل العنيف يراهن على انهيار الشعوب وترك الفراغ لهم"، وشدد على أن الجواب على الإرهاب هو "الوقوف في وجهه، والاتحاد بين المغاربة فيما بينهم، ومع الأجانب الذين يحيطون بنا والذين هم شركاؤنا في حياتنا الاقتصادية الاجتماعية والسياسية".

وشهدت المغرب الأسبوع الماضي، وقفات في كل من الرباط والدار البيضاء (كبرى المدن المغربية) تضامنا مع ضحايا التفجيرات الإرهابية بباريس، الجمعة الماضية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان