رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دمشق: سلاح الجو شنَّ 114 طلعةً استهدفت 447 هدفًا

دمشق: سلاح الجو شنَّ 114 طلعةً استهدفت 447 هدفًا

العرب والعالم

سلاح الجو السوري

خلال 6 أيام..

دمشق: سلاح الجو شنَّ 114 طلعةً استهدفت 447 هدفًا

وكالات 20 نوفمبر 2015 19:46

أعلن متحدث عسكري باسم الجيش السوري أنَّ سلاح الجو نفَّذ 114 طلعة جوية على 447 هدفًا للتنظيمات المتشددة في أرياف دمشق وحمص وحماة وسط البلاد وإدلب "شمال غرب" وحلب ودير الزور "شمالاً" واللاذقية "غربًا" منذ يوم الأحد الماضي حتى اليوم الجمعة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المتحدث قوله، في بيانٍ له، إنَّ الضربات الجوية أسفرت عن تدمير رتل عربات بعضها مزود برشاشات في الشنداخية الجنوبية بريف حمص ومقر قيادة و13 عربة مختلفة وورشتين لتصنيع العبوات الناسفة لتنظيم داعش في الحويقة بدير الزور.

 

وأضاف المتحدث العسكري أنَّ الضربات الجوية الروسية ألحقت خسائر كبيرة بمنظومة القيادة والتحكم والتمويل للتنظيمات المتشددة ودمَّرت بنيتها المادية والمالية.

 

ولفت المتحدث العسكري إلى أنَّ القوات المسلحة تؤدي مهامها بكل عزيمة وإصرار وستواصل تنفيذ مهامها في التصدي للتنظيمات المتشددة وملاحقة فلولها حتى القضاء عليها وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

 

وتمكَّن الجيش السوري، بعد أسابيع من بدء الضربات الجوية الروسية في 30 سبتمبر الماضي، من إحراز تقدمٍ ملحوظٍ في عدد مناطق أرياف المحافظات السورية .

 

وشنَّ الجيش السوري عدة عمليات عسكرية واسعة وتمكَّن من السيطرة على عددٍ كبيرٍ من القرى والمناطق في حمص وحماة وريف دمشق واللاذقية وحلب.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان