رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هنية: العودة للمفاوضات "خيار كارثي"

هنية: العودة للمفاوضات خيار كارثي

العرب والعالم

اسماعيل هنية

مؤكدا أنهم لم يجنوا منها سوى الدمار..

هنية: العودة للمفاوضات "خيار كارثي"

/أ ش أ/ 20 أغسطس 2013 12:03

دعا رئيس حكومة حماس في قطاع غزة إسماعيل هنية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة فتح إلى الانسحاب من المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا بإنشاء تحالف وطني واسع لإعلان رفض المفاوضات والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية .


واعتبر هنية ، خلال كلمته في الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس التشريعي الفلسطيني بمقره بمدينة غزة لبحث خطورة عودة السلطة للمفاوضات مع الاحتلال أن "العودة للمفاوضات تعبر عن حالة الفشل والإحباط التي تعيشها السلطة في رام الله" .


وتابع "أن المفاوضات عرض لمرض في فكرة العمل السياسي ، والبنية المؤسساتية ، والأداء الفلسطيني ، والذي يشكل خروجا على ضمير شعبنا وأمتنا" ، مؤكدا أن الخيارات السياسية لا تبنى على قاعدة التنازل والتفريط .


ودعا إلى ضرورة البدء في إعادة بناء مؤسسات القرار الفلسطيني بما يؤدي لعملية تصحيح الخيارات والقرارات الفلسطينية .


ووصف هنية العودة للمفاوضات بـ "الخيار الكارثي" الذي استمر لعشرين عاما ولم يجنِ منه الشعب الفلسطيني سوى الدمار، في حين كان الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الوحيد منه .


وجدد التأكيد أن إنهاء الانقسام الفلسطيني يعد خطوة مهمة على طريق إعادة بناء مؤسسات الشعب الفلسطيني ، داعيا الى تشكيل تحالف وطني واسع من الفصائل والهيئات والمؤسسات التي ترفض المفاوضات وتتمسك بالثوابت ، مؤكدا أن أغلب الفصائل لديها الجاهزية للشروع في بناء هذا التحالف على المستويين الداخلي والخارجي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان