رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سوريا.. استمرار المعارك بين النظام والمعارضة في اللاذقية

سوريا.. استمرار المعارك بين النظام والمعارضة في اللاذقية

العرب والعالم

المعارضة السورية

سوريا.. استمرار المعارك بين النظام والمعارضة في اللاذقية

وكالات 20 نوفمبر 2015 12:14

تستمر الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي، وقوات المعارضة السورية، في قرية "غمام" الواقعة في ريف اللاذقية الشمالي، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى من الطرفين.


وبحسب مصادر محلية، فإنّ الاشتباكات استمرت حتى ساعات الليل المتأخرة من يوم أمس الخميس، حيث تركّزت في قرية غمام والقرى المجاورة لها وفقًا لما قالته وكالة اﻷناضول. 
 

كما قامت قوات النظام، خلال ساعات الصباح الباكرة، من يوم الجمعة، بقصف صاروخي ومدفعي متقطّع، استهدفت عدداً من مواقع قوات المعارضة وبعض القرى الداخلية.

 

وتعليقاً على المعارك الدائرة في المنطقة، أفاد رئيس المجلس التركماني السوري "عبد الرحمن مصطفى" أنّ روسيا تقف وراء هذه الهجمات، وأنّ الهدف الرئيسي منها، هو الاستيلاء على أكبر كم ممكن من المساحات، من أجل منح الأسد مزيدا من القوة خلال عملية الانتقال السياسي المتوقع حدوثه خلال الفترة القادمة.

 

ولفت مصطفى إلى أنّ المقاتلات الروسية لا تفارق سماء المنطقة، وأنّ المقاتلين التركمان يستبسلون في التصدي لقوات النظام التي تحاول اقتحام المنطقة من عدّة محاور. 

 

وفي تصريح لمراسل الأناضول، أوضح رئيس رابطة أطباء تركمان بايربوجاق "مختار فاتح محمد" أنّ منطقة بايربوجاق على وشك السقوط بيد قوات النظام السوري، وأنّ سقوطها سيؤدّي إلى نزوح ما يقارب من 15 ألف تركماني نحو الأراضي التركية.

 

وأشار محمد أنّ قوات النظام المدعومة بالطائرات الروسية وميليشيا حزب الله اللبناني، تشن هجوماً عنيفاً على المنطقة، وأنّ هناك العديد من الجرحى نتيجة الغارات الروسية.

 

وأبدى رئيس رابطة أطباء تركمان بايربوجاق، استياءه من قلّة الاهتمام الإعلامي التركي لما يجري في المنطقة، مشيراً في هذا السياق إلى التغطية الإعلامية التي حظيت بها بلدة عين العرب (كوباني) عندما تعرضت لهجوم من قِبل تنظيم داعش.

 

في هذا السياق قال محمد "نحن لا نقلل من شأن أهالي بلدة كوباني، ولكن نطالب الإعلام التركي أن يولي نفس الاهتمام لما يجري في بايربوجاق".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان