رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوات لجمعة غضب بالضفة الغربية

دعوات لجمعة غضب بالضفة الغربية

العرب والعالم

اشتباكات بالضفة الغربية

دعوات لجمعة غضب بالضفة الغربية

وكالات 20 نوفمبر 2015 09:26

دعت فصائل وطنية وتيارات شبابية فلسطينية إلى اعتبار، اليوم الجمعة، يوم غضب شعبي عارم في وجه قوات الاحتلال تشتعل فيه الموجهات مع جنود الاحتلال في كافة نقاط التماس المنتشرة بالمحافظات، وذلك بعد توتر شديد أعقب مقتل أربعة إسرائيليين واستشهاد فلسطيني.

 

وأغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بعد مظاهرة للمستوطنين حاولوا خلالها مهاجمة فلسطينيين عند مرورهم عبر الحاجز.


وقال الناشط الحقوقي في جمعية “حاخاميين” لحقوق الإنسان الإسرائيلية زكريا السدة، في تصريحات إعلامية، إن مجموعات من المستوطنين تظاهرت قرب الحاجز احتجاجاً على تدهور الأوضاع الأمنية عقب عمليتي الخميس.
 

وأغلقت قوات الاحتلال عدداً من المناطق شمال الضفة الغربية، ونصبت العديد من الحواجز الطيارة عند مفترقات الطرق جنوب نابلس وشمال سلفيت وجنوب مدينة جنين.
 

وتوقعت مصادر فلسطينية أن تشن القوات الإسرائيلية عمليات اقتحام وإغلاق لمدن ومناطق بالضفة الغربية رداً على العمليات الفلسطينية.
 

وتأتي هذه التطورات عقب مصرع أربعة إسرائيليين في عمليتين، الأولى في تل أبيب حيث نفذ فلسطيني عملية طعن في كنيس داخل مجمع بانوراما جنوب تل أبيب، مما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين وجرح ثالث، بينما تمكنت الشرطة من اعتقال المنفذ.
 

أما العملية الثانية فقد قام خلالها فلسطيني بإطلاق النار من رشاش آلي كان معه، فأصاب ثلاث سيارات قرب مجمع “غوش عتصيون” على الطريق الرئيسي بين بيت لحم والخليل، مما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين، أحدهما يحمل الجنسية الأميركية، وإصابة عشرة بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان